الهلال يشارك في كأس العالم للأندية 2022 للمرة الثالثة

تاريخ النشر: 10/11/2022
2531
منذ سنة
الهلال يشارك في كأس العالم للأندية 2022 للمرة الثالثة

أكد الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2022، بوصفه ممثلًا عن قارة آسيا.

وقال الفراج، عبر برنامج "أكشن مع وليد"، "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقيم الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا، بمشاركة أندية الهلال والشباب والفيصلي، في قطر، بدءًا من دور الـ16 وحتى نصف النهائي، خلال شهر فبراير المقبل، بينما سيتم تأجيل النهائي إلى وقت لاحق".

وأضاف "كأس العالم للأندية ستقام في نهاية شهر فبراير المقبل، وستسبقها الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا حتى نصف النهائي، بينما سيتم تأخير نهائي آسيا؛ لإنه سيقام من مباراتين؛ الذهاب في غرب آسيا، والإياب في شرق آسيا".

وتابع الفراج "الاتحاد الآسيوي استقر على مشاركة الهلال في بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي ستقام في الربع الأول من عام 2023، للمرة الثالثة في تاريخه، بوصفه ممثلًا عن قارة آسيا".

وكان الهلال قد توج بلقب دوري أبطال آسيا 2021، للمرة الرابعة في تاريخه، فيم تأهلت أندية الهلال والشباب والفيصلي عن مرحلة المجموعات في نسخة 2022-2023.

وتأهل الهلال متصدرًا للمجموعة الأولى، برصيد 13 نقطة، فيم تأهل الشباب متصدرًا للمجموعة الثانية بـ16 نقطة، كما تأهل الفيصلي متصدرًا للمجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط.

ويلتقي الهلال بنظيره شباب الأهلي الإماراتي، بينما يواجه الشباب نظيره ناساف كارشي الأوزبكي، فيم يواجه الفيصلي، الذي يلعب في دوري يلو للدرجة الأولى هذا الموسم، نظيره فولاد الإيراني، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

يذكر أن الهلال شارك في نسختي 2019 و2021، من بطولة كأس العالم للأندية، وأنهى الهلال البطولتين في المركز الرابع.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

انتقال البليهي إلى النصر وتبادل مع الاتحاد؟.. الهلال يحسمها رسميا

عودة خيسوس إلى الهلال؟.. تصريحات رسمية تكشف السر الكبير

حمل تطبيق سعودي الآن