حمد الله: أشكر جماهير المغرب وأتمنى المشاركة في كأس العالم

تاريخ النشر: 07/11/2022
91
منذ سنة
حمد الله: أشكر جماهير المغرب وأتمنى المشاركة في كأس العالم

أعرب عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الكرة بنادي الاتحاد، عن أمله في تمثيل منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، مبينًا أنه فتح صفحة جديدة مع أسود الأطلس.

ويستعد منتخب المغرب للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه، حيث يلعب المغرب في المجموعة السادسة، برفقة منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

تابع آخر أخبار كأس العالم مع سعودي سبورت

وقال حمد الله، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، "أشكر الجمهور المغربي الذواق الذي يعرف ويفهم في كرة القدم، على مساندتهم لي طيلة الفترة الماضية، رغم كوني مستبعدًا من المنتخب طوال 3 سنوات، وكان هناك تواصل بيني وبين مدرب المغرب وليد الركراكي، طيلة الفترة الماضية، وحتى مع مساعده رشيد بن محمود، مثل تواصلهم مع جميع اللاعبين المغاربة الذين قد يلعبون في كأس العالم، وسعيد جدًا بالحوار مع الركراكي، وإن شاء الله نتمنى الخير في الأيام المقبلة".

وأضاف "البلد يبقى البلد، والوطن يبقى الوطن، والمنتخب جزء من الوطن، وبالتأكيد مشتاق لهذا القميص الغالي، وبرغم لعبي في عدد من الأندية، ولكن لا شيء يعدل حجم قميص المنتخب الوطني".

حمد الله: مغادرة معسكر المغرب نقطة سوداء في حياتي

وتطرق حمد الله للحديث عن مغادرته معسكر منتخب المغرب قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، قائلًا "أعتبرها نقطة سوداء في حياتي الكروية، وارتكبت هذا الخطأ دون تفكير بالعواقب، وكانت النتيجة أن تم استبعادي من المنتخب 3 سنوات، وأشكر الجمهور المغربي على وقفتهم بجانبي، وأعتذر لهم، كما أعتذر لكل مسئول مغربي عن هذا الخطأ، وفي النهاية المنتخب الوطني يبقى الأب الروحي لكل لاعب مغربي، ومثلي مثل كل لاعب نحلم باللعب في كأس العالم".

وتحدث حمد الله عن حديثه مع وليد الركراكي، قائلًا "فتحت صفحة جديدة في مكالمتي مع الركراكي، وإذا تم اختياري في كأس العالم، فسأعطي كل ما لدي، ولكن إن لم ألتحق بالمنتخب المغربي، فسأكون أول المشجعين".

توقعات حمد الله في مسيرة المغرب بكأس العالم

وعن توقعاته حول مشوار المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2022، قال حمد الله "أعتقد أن المغرب منتخب قوي، ونحن في مجموعة قوية، ولكن اللاعبين الموجودين في المنتخب يلعبون في مستويات عالية، ولاعبين محترفين، ونتمنى من الله أن يسهل أمرنا في هذه المجموعة، وبمساعدة الجمهورين المغربي والعربي، قد يتأهل المغرب إلى الدور الثاني.

هل تعرض حمد الله للظلم في المغرب؟

ونفى حمد الله تعرضه للظلم بشأن الاستبعاد من منتخب المغرب، قائلًا "كان عندي شيء كثير أقدمه لمنتخب بلدي، ولكن تظل الاختيارات حق المدربين وتستحق الاحترام، ولا تستطيع فرض نفسك على أي مدرب، وإن شاء الله لا يزال المستقبل أمامي، وقادر على مساعدة المنتخب في الاستحقاقات القادمة".

وتابع "أنا جاهز بدنيًا ونفسيًا ولم أتوقف عن التمارين، وإذا تم استدعائي فسأكون جاهزًا بدنيًا وفنيًا".

وحول مدى إمكانية تجانسه مع لاعبي المنتخب المغربي، قال حمد الله "لعبت تقريبًا في 4 أو 5 دوريات ولعبت مع مختلف الأجناس، مثل البرازيليين والأفارقة والأوروبيين والصينيين والخليجيين، والحمد لله انسجمت مع الكل، فكيف لا أنسجم مع لاعبي منتخب المغرب؟"

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

على طريقة النصر مع حمد الله.. الاتحاد يطلب تعويض من شركة الملابس

مفاجأة في الاتحاد.. حمد الله يقترب من الانتقال إلى أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن