فيفا يصدم الهلال والنصر بـ"قرار تاريخي".. تصريحات رسمية

تاريخ النشر: 05/11/2022
6338
منذ سنة
فيفا يصدم الهلال والنصر بـقرار تاريخي.. تصريحات رسمية

في صدمة كبرى لعملاقي الرياض الهلال والنصر.. يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للإعلان عن قرار تاريخي، في الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة.

ويستعد عدد كبير من نجوم الهلال والنصر حاليًا، للمشاركة مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، في بطولة كأس العالم 2022، بالدوحة القطرية.

اقرأ أيضًا

"خصم نقاط؟".. عقوبة رسمية ضد الأهلي تهز الشارع السعودي

وأسفرت قرعة كأس العالم، عن تواجد الأخضر السعودي، في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

* قرار تاريخي مرتقب بـ"إلغاء" كأس العالم للأندية

وفي هذا السياق.. أعلن الأسطورة البرازيلية روبيرتو كارلوس، مستشار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن مشاورات جادة حاليًا، لإلغاء بطولة كأس العالم للأندية.

وكشف كارلوس في تصريحات نقلتها شبكة "ViVA Sport"، عن أن مسؤولي "فيفا"، يرون أنه لا جدوى من بطولة كأس العالم للأندية؛ لذلك يفكرون جديًا، في إلغاءها نهائيًا.

طالع أيضًا

اتفاق بين البلطان والاتحاد "يدهش" النصر.. قرار تاريخي

وشدد الأسطورة البرازيلية، على أن قرار إلغاء هذه البطولة، من الممكن أن يتم الإعلان عنه في أي وقت.

وعن نسخة عام 2022 من مونديال الأندية، والتي لم تُلعب حتى الآن.. أوضح روبيرتو كارلوس، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، لا يعرف بالفعل "أين أو متى يُمكن أن تقام".

وشاركت 3 أندية سعودية عبر التاريخ، في بطولة كأس العالم للأندية؛ حيث بدأها النصر في عام 2000 بـ"النظام القديم"، ثم نادي الاتحاد في 2005؛ والهلال 2019 و2021.

والنصر يأمل في المشاركة لأول مرة في كأس العالم بـ"النظام الجديد"، بينما الهلال يرى أن فرصته سانحة حاليًا، للظهور في هذه البطولة، لعدة مرات قادمة.

جدير بالذكر أن الهلال، كان مرشحًا للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022، ممثلًا عن قارة آسيا، خصوصًا أن دوري الأبطال في نسخته الحالية، لن ينتهي إلا في فبراير القادم.

اقرأ أيضا

هل يعتزل البليهي بطريقة بيكيه.. قرار حاسم بعد عرض الهلال والنصر

آل سويلم قد يعيد حمد الله إلى النصر ورعب في الهلال.. ماذا يحدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن