قضية فساد كبرى.. هل تحتج السعودية على مشاركة الأرجنتين بالمونديال

تاريخ النشر: 04/11/2022
3352
منذ سنة
قضية فساد كبرى.. هل تحتج السعودية على مشاركة الأرجنتين بالمونديال

يستعد منتخب السعودية الأول لكرة القدم، لـ"الظهور السادس" عبر التاريخ، في بطولات كأس العالم؛ وهذه المرة في نسخة الدوحة 2022.

وتستضيف الدوحة القطرية، بطولة كأس العالم، لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط، في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

اقرأ أيضًا

قصص المونديال| حيلة نجم الأخضر للمشاركة في كأس العالم بـ"الصليبي"

قصص المونديال|"الإضاءة الملعونة".. عندما اهتزت أسطورة محمد الدعيع

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022، عن وقوع الأخضر السعودي، في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

* شكوى السعودية أمام "كاس" ضد منتخب الأرجنتين

وقبل الظهور المونديالي السادس.. فجّر الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، مفاجأة من العيار الثقيل، عن شكوى السعودية والمنتخبات المنافسة في المجموعة، ضد الأرجنتين.

 وكشف الصرامي في تصريحات تلفزيونية، عن أنه كان من حق الاتحاد السعودي لكرة القدم، واتحادي بولندا والمكسيك، تقديم شكوى أمام المحكمة الرياضية الدولية؛ بسبب إلغاء مباراة الأرجنتين والبرازيل، في تصفيات أمريكا الجنوبية، وعدم خوضها.

طالع أيضًا

بعضها يتم "تفكيكه"بعد البطولة .. تعرف على ملاعب كأس العالم 2022

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن الأخضر السعودي والمنتخبات المنافسة للأرجنتين والبرازيل، في كأس العالم 2022، تضرروا من إلغاء هذه المباراة.

وأضاف: "كان من الممكن أن تستفيد السعودية بالذات، والتي تواجه الأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات، من أي كروت حمراء أو إصابات، يتعرض لها نجوم التانجو، أمام البرازيل".

وشدد سعود الصرامي، على أن مباريات الأرجنتين والبرازيل، دائمًا ما تكون عنيفة، وبالتالي.. كان من الممكن أن يتم طرد الأسطورة ليونيل ميسي مثلًا، أو حتى أن يتعرض للإصابة، وهُنا كان سيستفيد منتخب السعودية.

وأكد الصرامي، على أن مباراة الأرجنتين والبرازيل، يجب أن تُلعب؛ حيث أن إلغاءها قرار مخالف للوائح والقوانين، ومصيبة لا تقل عن قضايا الفساد التي تم كشفها في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ على حد وصفه.

جدير بالذكر أن اللجنة الطبية، ألغت المباراة، بعد انطلاقها بـ7 دقائق فقط؛ بسبب عدم تطبيق نجوم الأرجنتين، إجراءات الحجر، أثناء تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

طارق النوفل يكشف فرص الأخضر بالمونديال.. ويرد على منتقدي رينارد

اتفاق محتمل بين الهلال والأخضر بعد المونديال.. تغيير المدربين

حمل تطبيق سعودي الآن