الأخضر يتسلح بـ3 تجارب للتألق في المونديال ويرفض "تجربة اسكتلندا"

تاريخ النشر: 04/11/2022
135
منذ سنة
الأخضر يتسلح بـ3 تجارب للتألق في المونديال ويرفض تجربة اسكتلندا

يؤمن الجيل الحالي للكرة السعودية، بأنه حان موعد التألق وتجاوز دور المجموعات ببطولة كأس العالم، فالفريق القومي يُشارك في المونديال، للمرة السادسة في تاريخه.

وخلال الخمس المشاركات الماضية، لم يستطع الأخضر السعودي، في تجاوز دور المجموعات، سوى مرة واحدة فقط، عندما تأهل إلى ثمن النهائي، في نسخة 94 بأمريكا.

اقرأ أيضًا

قصص المونديال| حيلة نجم الأخضر للمشاركة في كأس العالم بـ"الصليبي"

قصص المونديال|"الإضاءة الملعونة".. عندما اهتزت أسطورة محمد الدعيع

ويأمل الأخضر، ثاني أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس آسيا، وصاحب فضية كأس القارات 1992، في السير على درب منتخبات كثيرة، صعدت للمونديال مرات أقل، لكنها حققت نتائج أفضل من السعودية.

* السعودية يتسلح بـ3 تجارب للتألق في المونديال

ويأتي في مقدمة هذه الفرق؛ منتخب السنغال، الذي شارك مرتين في كأس العالم، وصعد إلى الدور ربع النهائي، وهناك أيضًا منتخب تركيا، الذي حصد الميدالية البرونزية، في نسخة 2022، كما أن أوكرانيا، تأهلت مرة واحدة، ووصلت للدور ربع النهائي.

ويرفض المنتخب السعودي، تكرار تجربة منتخب أسكتلندا، الذي تأهل إلى كأس العالم 8 مرات، لكنه لم يتجاوز دور المجموعات طوال هذه المشاركات.

طالع أيضًا

بعضها يتم "تفكيكه"بعد البطولة .. تعرف على ملاعب كأس العالم 2022

ووفقاً لهذه المعطيات، يأمل المنتخب السعودي، بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، في تحقيق إنجازات على غرار منتخبات السنغال وتركيا وأوكرانيا، وغيرها من الفرق التى تركت "بصمة"، في كأس العالم.

ويلعب الأخضر في مجموعة قوية؛ تضم كلاً من الأرجنتين والمكسيك وبولندا، ويرغب المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، في كتابة التاريخ بمونديال قطر، من خلال التأهل لدور الـ16، رغم المنافسين الأقوياء الذي يواجههم.

ويستهل منتخب السعودية الأول لكرة القدم، مبارياته في كأس العالم 2022، بمواجهة زملاء ليونيل ميسي، يوم 22 نوفمبر الجاري، ثم يلعب الأخضر مع بولندا، قبل أن يختتم منافساته بلقاء المكسيك.

اقرأ أيضا

اتفاق محتمل بين الهلال والأخضر بعد المونديال.. تغيير المدربين

طارق النوفل يكشف فرص الأخضر بالمونديال.. ويرد على منتقدي رينارد

حمل تطبيق سعودي الآن