غرائب المونديال| أكبر فوز وأسرع هاتريك في مباراة الـ (10-1)

تاريخ النشر: 02/11/2022
369
منذ 3 شهور
غرائب المونديال| المجر أكبر فوز وأسرع هاتريك في مباراة الـ (10-1)

يستعد عشاق كرة القدم، لمتابعة منافسات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا.

ويشارك منتخب السعودية الأول في نهائيات كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه؛ حيث يلعب في المجموعة الثالثة، أمام منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

اقرأ أيضا..

قصص المونديال|"الإضاءة الملعونة".. عندما اهتزت أسطورة محمد الدعيع 

غرائب المونديال|5 منتخبات برصيد "صفري"..لعنة الحظ السئ في 13 لقاء 

غرائب المونديال| ألمانيا الأضعف في التاريخ رغم منصات التتويج 

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز اللقطات والأرقام القياسية حول كأس العالم، قبل انطلاق النسخة الثانية والعشرين من المونديال..

الفوز الأكبر والهاتريك الأسرع: 

يمتلك المنتخب المجري تاريخ حافل، في نهائيات كأس العالم، خاصة أنه يمتلك واحد من أساطير اللعبة وهو نجم ريال مدريد الراحل "بوشكاش".

شارك المنتخب المجري في المونديال خلال على مدار 10 نسخ، بداية من عام 1934، حيث أن إنجازه الأفضل هو بلوغ المباراة النهائية مرتين.

بلغت المجر النهائي للمرة الأولى في نسخة عام 1938 والتي خسرت فيه لقب المونديال أمام إيطاليا، والمرة الثانية كانت عام 1954 وكانت خسارة اللقب لصالح ألمانيا الغربية.

ورغم هذا التاريخ العريق، إلا أن المنتخب المجري، تراجع بشدة خلال السنوات الأخيرة، حيث أنه يغيب عن المشاركة في كأس العالم على مدار الخمس نسخ الأخيرة.

وبالعودة لتاريخ المجر العريق في المونديال، فأنه صاحب الفوز الأكبر في كأس العالم عندما انتصر عام 1982، على السفادور (10-1) في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

وشهدت المباراة أيضا، تسجيل أسرع هاتريك على مر تاريخ كأس العالم، خلال (8) دقائق فقط، البداية في دقيقة "70"، ثم "73" وأخيرا "78".

ويشهد التاريخ أن صاحب أسرع هاتريك في المونديال، هو ذاته أول لاعب بديل يسجل هاتريك في كأس العالم، وهو نجم المجر (لازلو كيس)، خلال مواجهة السلفادور المذكورة.

حمل تطبيق سعودي الآن