الشباب في 8 جولات.. انطلاقة تاريخية بـ"غزارة تهديفية ودفاع شرس"

تاريخ النشر: 26/10/2022
113
منذ سنة
الشباب في 8 جولات.. انطلاقة تاريخية بـغزارة تهديفية ودفاع شرس

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب موسم استثنائي بانطلاقة تاريخية، خلال منافسات الموسم الحالي 2022-2023 من دوري روشن السعودي للمحترفين. 

كتيبة "الليوث"، نجحت في الحفاظ على صدارة دوري روشن من البداية، وحتى بعد مرور 8 جولات فيما يمكن اعتباره مفاجأة مدوية في سباق المنافسة على لقب البطل.

وحقق الشباب فوزه السابع، بعد اكتساح الخليج بنتيجة (4-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ليواصل الفريق الانفراد بصدارة الترتيب بعد الوصول إلى النقطة 22، في أفضل انطلاقة بتاريخهم في الدوري السعودي للمحترفين.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يوضح من خلاله أبرز الأرقام التي حققها الشباب تحت قيادة فنية لمدربه البرتغالي فيسينتي مورينو.

خاض الشباب 8 مباريات في دوري المحترفين، استطاع تسجيل 20 هدف، فيما تلقت شباكه هدفين فقط، حيث يعود هذا الأمر للفاعلية الهجومية التي يقودها البرازيلي كارلوس جونيور، والأرجنتيني كريستيان جوانكا.

تمكن دفاع الليوث، ومن خلفه الكوري الجنوبي سيانغ غيو كيم حارس الفريق أن يخرج  بـ6 مباريات دون تلقي مرماه أي هدف "كلين شيت".

وظهر خلال مباريات الشباب، الاعتماد بنسبة كبيرة على سلاح التسديدات، بنسبة الأهداف من تسديدات 19.8%. 

وتعد المهارة أحد الأسلحة القادرة على فك التكتلات الدفاعية التي يواجهها نجوم الشباب، حيث جاءت نسبة المراوغات الناجحة 47.5%، بالإضافة إلى 60.2% نسبة الدقة في افتكاك الكرة، وهو الأمر الذي يعود لمنتصف الملعب الذي يقوده غجيغوش كريتشوفياك. 

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 8| الشباب يضمن الصدارة.. وغزارة البطاقات الحمراء

حصاد الجولة 7| النصر يهدد الشباب وأزمة للهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن