حصاد الجولة 8| الشباب يضمن الصدارة.. وغزارة "البطاقات الحمراء"

تاريخ النشر: 17/10/2022
420
منذ سنة
حصاد الجولة 8| الشباب يضمن الصدارة.. وغزارة البطاقات الحمراء

انتهت منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث يواصل الشباب انطلاقته التاريخية، كما استعاد الهلال طريق الانتصارات، وسجل النصر رباعية في 12 دقيقة، فيم فاز الاتحاد برأسية دفاعية.

وحقق الشباب فوزه السابع، بعد اكتساح الخليج بنتيجة (4-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، كما حقق الاتحاد فوزًا على نظيره الوحدة بنتيجة (1-0)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

وتمكن الهلال من العودة للانتصارات بعد التعثر في الجولات الثلاث الماضية، بفوز دراماتيكي على مضيفه الطائي بنتيجة (3-2)، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، فيم حقق النصر فوزًا كبيرًا على الفيحاء بنتيجة (4-0)، على ملعب مرسول بارك في الرياض.

وحقق الفتح فوزًا على الرائد بنتيجة (1-0)، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وفاز أبها على مضيفه الباطن بنتيجة (3-1)، على ملعب نادي الباطن، وفاز التعاون على الاتفاق بنتيجة (1-0)، على ملعب الأمير محمد بن فهد، فيم فاز ضمك على العدالة بنتيجة (2-0)، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

طالع أيضًا: 5 مباريات ودية في معسكر السعودية قبل كأس العالم 2022

وتشهد الكرة السعودية فترة توقف دولي لمدة 60 يومًا، في ظل استعداد منتخب السعودية الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

الشباب يحافظ على الصدارة.. والنصر وصيفا

وواصل الشباب الانفراد بصدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بعد نهاية الجولة الثامنة، بعد الوصول إلى النقطة 22، في أفضل انطلاقة بتاريخ الليوث في الدوري السعودي للمحترفين.

وحافظ النصر على وصافة الدوري برصيد 19 نقطة، فيم جاء الاتحاد في المركز الثالث بـ18 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ17 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون "الخامس".

وفي منطقة الهبوط، يحتل الفيحاء المركز الخامس عشر في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد نقطتين، بينما يأتي الباطن في المركز السادس عشر، والأخير، بنقطة واحدة.

إحصائيات الجولة الثامنة

وانتهت الجولة الثامنة بـ8 انتصارات في 8 مباريات ولا وجود للتعادلات، كما تم تسجيل 22 هدفًا؛ بواقع 15 هدفًا بأقدام الأجانب، و7 أهداف من المحليين، ولم يتم تسجيل أي هدف ذاتي.

وشهدت الجولة احتساب 3 ركلات جزاء، وتم تسجيل واحدة عن طريق راكان العنزي "الباطن"، بينما أهدرها أحمد عبده جابر "الشباب" وألكسندرو ميتريتا "الرائد".

وتم احتساب 24 بطاقة صفراء خلال الجولة الثامنة، وإشهار 4 بطاقات حمراء نالها كل من توفيق بوحيمد "الفتح"، عثمان الهزيمي "الباطن"، عبد الرحمن العبود "الاتحاد"، جيرسون رودريغيز "الوحدة".

هدافي الدوري بعد الجولة الثامنة

ويواصل البرازيلي كارلوس جونيور، مهاجم الشباب، صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة الثامنة، برصيد 6 أهداف، ويأتي تاليسكا "النصر" في الوصافة بـ5 أهداف، بينما يتقاسم المركز الثالث بـ4 أهداف، كل من عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد"، إيجالو "الهلال"، جوانكا "الشباب"، موسى ماريجا "الهلال"، لويز جوستافو "النصر"، فراس البريكان "الفتح".

وفي سباق "صناع الأهداف"، يتصدر البرازيلي إيجور كورنادو، جناح الاتحاد، صدارة الأكثر مساهمة بـ5 أهداف.

أما عن هداف الجولة الثامنة، فإن ثنائي النصر لويز جوستافو وتاليسكا يعتبران الأكثر تسجيلًا للأهداف في الجولة، برصيد هدفين لكلا اللاعبين في شباك الفيحاء.

أحداث مميزة في الجولة الثامنة

وجاءت أبرز أحداث الجولة الثامنة من الدوري السعودي "2022-2023"، على النحو التالي..

- حقق الشباب أفضل انطلاقة في تاريخه بدوري المحترفين بالوصول إلى 22 نقطة في 8 مباريات

- فشل الفيحاء والباطن في تحقيق أي فوز في أول 8 جولات للمرة الأولى في تاريخهما بدوري المحترفين

- نجح 3 مدافعين في التسجيل بالجولة الثامنة وهم أحمد حجازي (الاتحاد)، علي البليهي (الهلال)، خوسي دورادو (ضمك)

- حافظ الشباب والاتحاد على سجلهما دون هزيمة في أول 8 جولات بدوري روشن السعودي 

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 7| النصر يهدد الشباب وأزمة للهلال والاتحاد

حصاد الجولة 3|الشباب المرعب ينافس الهلال.. وعودة النصر والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن