باريس سان جيرمان وبنفيكا لثمن نهائي الأبطال وخروج مهين ليوفنتوس 

تاريخ النشر: 25/10/2022
55
منذ سنة
باريس سان جيرمان وبنفيكا لثمن نهائي الأبطال وخروج مهين ليوفنتوس 

تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي، لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، باكتساح ضيفه مكابي حيفا (7-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حديقة الأمراء.

وعبر أيضا رفقة باريس سان جيرمان، فريق بنفيكا البرتغالي الذي اكتسح ضيفه يوفنتوس الإيطالي (4-3)، على ملعب الأنوار، لحساب المجموعة الثامنة.

وكان باريس سان جيرمان قد تعادل في الجولة الماضية أمام بنفيكا البرتغالي بهدف لمثله، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة الجولة الثالثة.

ترتيب فرق المجموعة الثامنة: 

وضمن بهذا الفوز باريس سان جيرمان التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، برصيد 11 نقطة، رفقة بنفيكا البرتغالي الذي اكتسح يوفنتوس الإيطالي برباعية.

ويتبقى لباريس سان جيرمان، حسم قمة المجموعة، عندما يواجه يوفنتوس في الجولة السادسة والأخيرة الأسبوع المقبل، بينما سيلتقي بنفيكا مع مكابي حيفا.

وفي المقابل، بات الصراع محتدم بين يوفنتوس ومكابي حيفا على الترتيب الثالث المؤهل للدوري الأوروبي، خاصة أن رصيد كلاهما 3 نقاط في المركز الثالث والرابع تواليا.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

تقدم باريس سان جيرمان في الدقيقة "19" من عمر اللقاء، عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يضيف زميله كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة "32".

وسجل نيمار الهدف الثالث في الدقيقة "35" لصالح أصحاب الأرض، قبل أن يقلص الضيوف النتيجة في الدقيقة "38" من الشوط الأول بالهدف الأول.

واستطاع في الدقيقة "44" من الشوط الأول ليونيل ميسي تسجيل الهدف الرابع لباريس سان جيرمان، لينتهي النصف الأول من اللقاء على نتيجة (4-1).

وفي بداية الشوط الثاني، سجل الضيوف الهدف الثاني لتصبح النتيجة (4-2)، ليعود مبابي ليسجل الهدف الخامس لباريس في الدقيقة "19" من الشوك الثاني.

وتمكن باريس سان جيرمان من تسجيل الهدف السادس في شباك الضيوف في الدقيقة "22" من الشوط الثاني بهدف ذاتي للمدافع في مرماه.

واختتم البديل كارلوس سولير سباعية باريس سان جيرمان قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بخمسة دقائق.

اقرأ أيضا

ميسي ينثر سحره ويؤمن صدارة باريس بثلاثية في مرمى أجاكسيو

التحذير الأخير من مبابي لباريس.. رحيل نيمار = البقاء حتى 2025

حمل تطبيق سعودي الآن