من هو حارس السعودية البديل في كأس العالم؟ .. "3 أسماء مقلقة"

تاريخ النشر: 25/10/2022
752
منذ سنة
من هو حارس السعودية البديل في كأس العالم؟ .. 3 أسماء مقلقة

يبدو المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قلقًا بشأن بديل الحارس محمد العويس في منافسات كأس العالم 2022، في ظل قلة الخيارات المتوفرة. 

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

3 أسماء مقلقة.. من هو حارس السعودية "البديل" في كأس العالم 2022؟

وأثارت إصابة الحارس فواز القرني، اليوم الأربعاء بـ"قطع في الرباط الصليبي"، حزن الوسط الرياضي السعودي مع مطالبات بإعادة عبد الله المعيوف إلى الأخضر قبل كأس العالم 2022، الأمر الذي يبدو معقدًا، في ظل خلافه القديم مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، منذ اعتزاله دوليًا في أكتوبر 2019. 

ويبقى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد في حيرة بشأن بديل محمد العويس في كأس العالم، مع تواجد أسماء ثلاث في معسكر أبو ظبي، محمد الربيعي، أمين بخاري ونواف العقيدي.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، أرقام الحراس الثلاث، الذي يتعين على المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، اختيار أحدٍ منهم، حتى يكون احتياطيًا لمحمد العويس في مواجهات الأرجنتين، بولندا والمكسيك، في كأس العالم 2022:

- محمد الربيعي.. أساسي الأهلي

رغم أن محمد الربيعي ينشط حاليًا بين صفوف نادٍ مشارك في دوري الدرجة الأولى، لكنه يظل يدافع عن شعار اسم كبير هو الأهلي. 

ويحظى الربيعي، بثقة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، حيث يشارك أساسيًا على حساب المخضرم ياسر المسيليم، بعد فسخ عقد البرازيلي رينان ريبيرو، القادم صيف 2022، في عهد ماجد النفيعي قبل وصول الرئيس وليد معاذ.

دوليًا، خاض محمد الربيعي، 7 مباريات فقط مع المنتخب السعودي خلال 3 سنوات، بدأها في مارس 2019 تحت قيادة المدرب خوان أنطون بيتزي، حتى المشاركة أساسيًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر 2022. 

- أمين والعقيدي.. بدلاء النصر 

تواجد الحارس الكبير الكولومبي دافيد أوسبينا في النصر، حبس كلًا من أمين بخاري ونواف العقيدي على مقاعد البدلاء بجوار المدرب الفرنسي رودي جارسيا. 

بالنظر إلى مسيرتها الدولية مع المنتخب السعودي، لم يشارك كلاهما في أي مباراة مع الأخضر، حيث يبقى رصيدهما "صفر"، لكنهما تألقا في مناسبات مختلفة في 2022، سواء أمين بخاري مع المنتخب الأولمبي أو نواف العقيدي في إعارته لمدة 6 أشهر، مع الطائي. 

ومن غير الوارد أن يحظى بخاري أو العقيدي بفرصة المشاركة في مباريات السعودية بكأس العالم 2022. 

ويبقى السؤال المطروح في المشهد الرياضي السعودي.. هل يقرر رينارد وضع محمد الربيعي، صاحب الـ6 مباريات دولية، بديلًا في مواجهة أسماء عملاقة مثل ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفيسكي، أم يرضخ للمطالبات الجماهيرية الواسعة التي تنادي باستدعاء المخضرم عبد الله المعيوف؟

اقرأ أيضا

عودة الدوسري.. خبر سار من تدريبات السعودية قبل كأس العالم 2022

نجم الهلال يفاجئ الشارع السعودي.. سلمان الفرج: أحب ثلاثي النصر!

حمل تطبيق سعودي الآن