العقد الأكبر في تاريخ الرياضة.. "630" مليون لمبابي من 2022 لـ2025

تاريخ النشر: 24/10/2022
153
منذ سنة
العقد الأكبر في تاريخ الرياضة.. 630 مليون لمبابي من 2022 لـ2025

ظهرت تسريبات صادمة عن تفاصيل عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي وقع عليه في شهر مايو الماضي حتى صيف عام 2025.

وأعلن باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الماضي، تجديد تعاقده مع كيليان مبابي، لمدة 3 مواسم حتى صيف عام 2025.

وجاء تجديد باريس سان جيرمان لتعاقده مع مبابي، بعد منافسة قوية مع ريال مدريد، الذي حاول مع اقتراب نهاية عقد كيليان حسم صفقة التعاقد معه.

وتسبب إعلان باريس سان جيرمان لتجديد تعاقده مع كيليان مبابي في حالة صدمة كبرى لجميع جماهير ريال مدريد حول العالم، خاصة أنه بمثابة الصفقة المنتظرة.

وكانت العديد من التقارير الإسبانية، قد تحدثت من قبل، أن مبابي وقع على عقد تاريخي مع باريس سان جيرمان، وسط نفي من إدارة النادي الباريسي.

تابع أيضا.. 

في 2008.. سلمان الفرج يروي قصة الهدف الذي اقتحم به تشكيل الهلال! 

في ليلة تألقه.. إصابة خطيرة لنجم برشلونة قبل مواجهة بايرن ميونخ 

التحذير الأخير من مبابي لباريس.. رحيل نيمار = البقاء حتى 2025 

العقد الأكبر في تاريخ كرة القدم: 

كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن باريس سان جيرمان قدم لمبابي أكبر عقد للاعب محترف في تاريخ كرة القدم والرياضة بشكل عام على مستوى المحترفين.

وأوضحت أن باريس سان جيرمان منع بهذا العقد التاريخي، مبابي من الانتقال لريال مدريد، حيث سيحصل كيليان في 3 مواسم مع الفريق الفرنسي، على مبلغ 630 مليون يورو من 2022 حتى 2025.

وأشارت إلى أن مبابي يحصل على راتب سنوي يبلغ (72) مليون يورو في الموسم، خالي من الضرائب، كما حصل على مكافأة توقيع قدرها (180) مليون يورو على 3 أقساط، مقسمة على مدة عقده.

وأكدت أن عقد مبابي مع باريس سان جيرمان ينص على وجود مكافأة ولاء والتزام، قابلة للزيادة، تدفع له في كل موسم انتقالات، في 2023 سيحصل على 70 مليون يورو.

وسيحصل مبابي في صيف 2024 على 80 مليون يورو، ثم 90 مليون يورو في 2025، إذا قرر التجديد مع باريس لموسم إضافي بحسب رغبته.

وتأتي هذه التسريبا في الوقت، الذي يعيش مبابي حالة من الغضب بسبب تغيير مركزه من الجناح إلى المهاجم الصريح، بالإضافة لدخوله في خلافات مع زميله نيمار الذي طالما طلب من الإدارة رحيله، وتراجع دوره في غرفة خلع الملابس.

اقرأ أيضا

نجم باريس يكشف حقيقة الخلاف بين مبابي ونيمار

أنشيلوتي يعترض على جوائز الكرة الذهبية.. ويتحدث عن مبابي

حمل تطبيق سعودي الآن