تطورات أزمة قمصان الهلال.. "بيان صادم ومصير احتجاج الطائي"

تاريخ النشر: 17/10/2022
3868
منذ سنة
تطورات أزمة قمصان الهلال.. بيان صادم ومصير احتجاج الطائي

كشفت تقارير صحفية عن مستجدات أزمة قمصان الهلال في مباراة الطائي، والتي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية، حول تقدم الطائي باحتجاج رسمي ضد الهلال لوجود مخالفات مالية وإدارية.

وشهدت مباراة الطائي والهلال، والتي انتهت بفوز الهلال بنتيجة (3-2)، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، ضمن الجولة الثامنة من مسابقة دوري روشن السعودي، العديد من اللقطات المثيرة للجدل، بين خوض لاعبي الهلال للمباراة بالقميص الأسود المخصص للتدريبات، وظهور ثنائي الهلال "كاريلو، إيجالو" برقم واحد (9) على القميصين.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

وذكرت مصادر لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بدأت في استلام تقارير حكام ومراقبي مباراة الطائي والهلال، وسط توقعات برفض الاحتجاج المقدم من الطائي لعدة أسباب، وهي كالآتي..

- مراقبو المباراة لم يرفضوا مشاركة لاعبي الهلال في المباراة بأطقم التدريب.

- حكم المباراة أعطى الموافقة الرسمية على أطقم الهلال في المباراة، رغم نص المادة 24 من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بوجوب حضور كل نادٍ لطقمين "أساسي واحتياطي والطقم الثالث" لكل اللاعبين وحراس المرمى. 

وذكر مصدر مسئول شهد الحادثة، أن أطقم الهلال لم تشهد اعتراضًا من مراقبي المباراة أو الحكام، أو المراقبين الإداريين، كما أن إدارة نادي الطائي لم توجه أي اعتراضات، بل طالبت مراقبي المباراة بعدم تدوين أي ملاحظات على فقدان أطقم الهلال، وتشدد على تجاهل هذه الواقعة، كونها ترى أن ما حدث يعتبر ظرف طارئ وقع فيه الهلال، على عكس البيان الذي أصدره النادي.

وأضاف "فهد المفرج حضر بأطقم التدريب قبل المباراة، وقام الحكام بالتشبيك على أرقام اللاعبين والتأكد من صحتها ومطابقتها لمعلومات الفريق الرسمية، وكانت صحيحة ومتطابقة بنسبة 100%".

وعلق على عدم تدوين أسماء اللاعبين على القمصان، وظهور لاعبين برقم واحد (9)، قائلًا إن وجود الأرقام أهم من الأسماء، وسقوط رقم من قميص لاعب الهلال أثناء المباراة هو مسئولية حكم المباراة وليس المراقبين، وتم معالجة أزمة الرقم فورًا بقميص بديل من قِبل الجهاز الإداري في الهلال.

طالع أيضًا..

جديد قضية أطقم الهلال أمام الطائي.. "إعادة اللقاء أم خصم نقاط"

الهلال يثير الجدل.. "حقيقة بلاغ سرقة القمصان وطلب رسمي من الشرطة"

اقرأ أيضا

الاتحاد يصعق الوحدة بـ10 لاعبين.. ويسبق الهلال في الدوري السعودي

الهلال يثير الجدل.. حقيقة بلاغ سرقة القمصان وطلب رسمي من الشرطة

حمل تطبيق سعودي الآن