ديشامب يعترف: كريم بنزيما حصد الكرة الذهبية 2022 وبجدارة واستحقاق

تاريخ النشر: 16/10/2022
68
منذ سنة
ديشامب يعترف: كريم بنزيما حصد الكرة الذهبية 2022 وبجدارة واستحقاق

يستعد محبو كرة القدم في جميع أنحاء العالم، الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في العالم، المقدمة من صحيفة فرانس فوتبول.

وبدأ العد التنازلي للحفل الضخم لجائزة الكرة الذهبية الذي سيقام على مسرح شاتليه في باريس هذا العام.

حيث يتم الإعلان عن الحاصل علي الجائزة من اللاعبين الرجال والنساء وأيضًا جائزتي كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى ومن المقرر إقامته غدا الإثنين 17 أكتوبر 2022 في الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يتواصل حضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة المرشحين، للفوز بالكرة الذهبية "البالون دور" المقدمة من مجلة فرانس فوتبول للعام الـ 18 على التوالي.

وحطم النجم البرتغالي رونالدو هداف مانشستر يونايتد الرقم القياسي لمرات الظهور في القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بالجائزة وذلك لمدة 18 عاما على التوالي.

وظهر رونالدو في القائمة المختصرة منذ عام 2004، حيث فاز بالجائزة خمس مرات، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ 7 كرات ذهبية.

وفي المقابل، يغيب ميسي للمرة الأولى عن القائمة منذ عام 2005، وهو الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية، برصيد 7 كرات ذهبية.

تابع أيضا.. 

الريال وبرشلونة .. كلاسيكو الأرض في المحطة 250 وحرب بنزيما وليفا

ليفربول والسيتي ..صراع الجبابرة في إنفيلد " تشكيل وأوراق الرابحة"

ديشامب يعترف: كريم بنزيما حصد الكرة الذهبية 2022 وبجدارة واستحقاق

وأكد ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، أن مواطنه كريم بنزيما حصد الكرة الذهبية لهذا العام، المقدمة من قبل مجلة فرنس فوتبول.

وقال ديشامب: "تتويج كريم بنزيما بالكرة الذهبية؟ بالتأكيد ستكون مكافأة جيدة جداً جداً نظير ما قدمه، سأكون سعيداً للغاية لأجله لتمكنه من تحقيقها.

وتابع: "بنزيما يستحق الكرة الذهبية نظير كل ما قدمه خلال الموسم الرياضي، عن طريق المستوى الكبير الذي قدمه بالإضافة للبطولات التي نجح في تحقيقها مع ناديه.. ومعنا كذلك لأنه كان عاملاً مساهماً بتحقيقنا دوري الأمم الأوروبية".

وقاد بنزيما ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالفوز على ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في النهائي الذي إقيم في ملعب دو فرانس بالعاصمة باريس.

وحقق بنزيما المتوج أيضا بالدوري الإسباني مع ريال مدريد، جائزة هداف الليجا هذا الموسم، بالإضافة لهداف وأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، ومن قبله حقق كأس السوبر الإسباني مع الفريق الملكي.

اقرأ أيضا

برشلونة المحظوظ يوجه النسخة الاسوء لبنزيما منذ عامين

التسريب النهائي.. بنزيما وكورتوا لباريس للتتويج بالأفضل في العالم

حمل تطبيق سعودي الآن