مفاجأة.. أول رد "رسمي" على خصم 3 نقاط من الهلال!

تاريخ النشر: 16/10/2022
3913
منذ سنة
مفاجأة.. أول رد رسمي على خصم 3 نقاط من الهلال!

أصدرت رابطة دوري روشن السعودي، في الساعات الأخيرة من مساء اليوم السبت، أول رد رسمي على إمكانية خصم 3 نقاط من رصيد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، على خلفية أزمة القمصان التي شهدتها مباراة الطائي.

الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، استطاع تحقيق الفوز الصعب على حساب الطائي (3-2) في مباراة أقيمت على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد، ضمن الجولة الثامنة من منافسات دوري روشن السعودي. 

مفاجأة.. أول رد "رسمي" على خصم 3 نقاط من الهلال!

وقدم الطائي، شكوى رسمية، احتج فيها على عدم قانونية القميص الأسود الذي شارك به الهلال، مستندًا في ذلك، إلى أنه لم يتضمن شعار دوري روشن السعودي، كما أن كلًا من النيجيري أوديون إيجالو والبيروفي أندريه كاريلو ظهرا بالقميص رقم 9، إضافة إلى ذلك، أن الطقم لم يكن معتمدًا بشكل رسمي. 

في هذا السياق، شدد بعض القانونين على إمكانية خصم نقاط مباراة الطائي من رصيد الهلال.. (طالع التفاصيل من هنا)

وأكد الإعلامي وليد الفراج، عبر برنامج "أكشن مع وليد" التليفزيوني، أنه تواصل مع مصدر رسمي من رابطة دوري روشن السعودي، حيث أبلغه بـ"أن أزمة قمصان الهلال، تحكيمية"، موضحًا أنها لن تؤثر إطلاقًا على نتيجة مباراة الطائي، حيث تم اعتمادها رسميًا. 

يذكر أن القانوني أحمد الشيخي، علق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، على واقعة قميص الهلال، حيث كتب: "الأمر يحتاج لتفصيل، فقد تكون العقوبة مجرد غرامة ١٠ آلاف، وقد تصل لخسارة نتيجة المباراة!".

أزمة قميص الهلال في مباراة الطائي

استبدل الهلال، القميص البنفسجي الذي كان ينوي أن يشارك به، ضد الطائي، بـ"القميص الأسود"، المخصص لتدريبات الفريق الأول لكرة القدم الجماعية، ما لم يكن مفهومًا بالنسبة إلى جماهير الشارع الرياضي السعودي.

وأشارت صحيفة "الجزيرة"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أن مراقب المباراة، هو من طلب ارتداء الهلال، القميص الأسود، لذا تأخرت الصافرة لمدة 4 دقائق كاملة، حيث استغرق الجهاز الإداري، بعض الوقت، من أجل طباعة الأرقام. 

الطائي، بحسب ما ذكر في بيان رسمي، قدم شكوى ضد الهلال، مطالبًا بـ"التحقيق العاجل" في هذا الشأن، واصفًا ما حدث بـ"المخالفات الإدارية والفنية".

اقرأ أيضا

بيان رسمي ضد الهلال.. الطائي يثير الجدل في الشارع الرياضي السعودي

غرامة وخصم نقاط.. سعودي سبورت يكشف العقوبات المتوقعة على الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن