غرامة وخصم نقاط.. سعودي سبورت يكشف العقوبات "المتوقعة" على الهلال

تاريخ النشر: 15/10/2022
1345
منذ سنة
غرامة وخصم نقاط.. سعودي سبورت يكشف العقوبات المتوقعة على الهلال

قدم نادي الطائي، بحسب آخر المستجدات الصحفية، الواردة مساء اليوم السبت، شكوى رسمية، ضد الهلال، على خلفية المباراة التي جمعت الفريقين الأول لكرة القدم، ما قد يتسبب في توقيع عقوبات عدة على مجلس إدارة الرئيس فهد بن نافل، تتراوح بين الغرامة المالية وخصم النقاط.

الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، استطاع تحقيق الفوز الصعب على حساب الطائي (3-2) في مباراة أقيمت على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد، ضمن الجولة الثامنة من منافسات دوري روشن السعودي. 

الطائي يشكو الهلال.. بسبب القميص الأسود

وأشارت صحيفة "عكاظ"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أن الطائي قدم شكوى رسمية، ضد الهلال. 

وأوضحت أن الطائي احتج رسميًا، بسبب ارتداء لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، القميص رقم (9)، بالمباراة التي جمعت بينهما، في إشارة إلى النيجيري أوديون إيجالو والبيروفي أندريه كاريلو.

وسقط الرقم (1) من قميص كاريلو، ما حول القميص إلى الرقم (9)، شأنه شأنه المهاجم النيجيري أوديون إيجالو. 

وأكدت الصحيفة أن الشكوى الرسمية، استندت أيضًا إلى أن أطقم الهلال، غير قانونية، في ظل أنها لم تتضمن شعار رابطة دوري روشن السعودي، كما هو مفترض.

ما هي العقوبات المتوقعة على الهلال؟

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، العقوبات التي من المتوقع أن يوقعها الاتحاد السعودي لكرة القدم، على الهلال، بعد شكوى رسمية من الطائي:

- بسبب عدم تواجد شعار رابطة دوري روشن السعودي: تشير المادة (83) تحت عنوان تنظيم المباريات، في لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى أن أي نادٍ، يفشل في تنفيذ التزاماته، فإنه يعاقب بغرامة مالية، قدرها 50 ألف ريال سعودي، مضيفة أنه من ضمن الالتزامات الواجبة، هي تطبيق اللوائح والتعاميم الجاري الاتفاق عليها.

- بسبب تأخير انطلاق المباراة لمدة 4 دقائق: المادة رقم (62) تؤكد أن أي فريق يتسبب في تأخير صافرة البداية، بسبب التأخر في النزول إلى أرض الملعب، أو رفض تغيير الملابس، بناءً على طلب من الحكم، فإنه يعاقب بغرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

- إذا ما تم رفض تغيير الملابس: في تلك الحالة، توضح المادة رقم (70) أن العقوبة ستصل إلى غرامة 100 ألف ريال سعودي، مع جواز معاقبة النادي باعتباره خاسرًا، أي خصم 3 نقاط. 

وعلق القانوني أحمد الشيخي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، على واقعة قميص الهلال، حيث كتب: "الأمر يحتاج لتفصيل، فقد تكون العقوبة مجرد غرامة ١٠ آلاف، وقد تصل لخسارة نتيجة المباراة!".

وأضاف: "لذا لتحديد العقوبة بدقة تجب الإجابة أولاً على.. (هل حضر الهلال بكل الأطقم للملعب؟ هل كان الطقم البنفسجي (معتمداً من الرابطة)؟ هل تمت استشارة الحكم؟".

أزمة قميص الهلال في مباراة الطائي

استبدل الهلال، القميص البنفسجي الذي كان ينوي أن يشارك به، ضد الطائي، بـ"القميص الأسود"، المخصص لتدريبات الفريق الأول لكرة القدم الجماعية، ما لم يكن مفهومًا بالنسبة إلى جماهير الشارع الرياضي السعودي.

وأشارت صحيفة "الجزيرة"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أن مراقب المباراة، هو من طلب ارتداء الهلال، القميص الأسود، لذا تأخرت الصافرة لمدة 4 دقائق كاملة، حيث استغرق الجهاز الإداري، بعض الوقت، من أجل طباعة الأرقام. 

أين اختفى قميص الهلال البنفسجي؟ أكدت صحيفة "الميدان الرياضي"، منذ قليل، أن أطقم الهلال، تم "اختفاؤها" من حافلة الفريق الأول لكرة القدم، قبل مباراة الطائي، بساعات قليلة، موضحة أن "سرقتها" هو ما أدى إلى خوض اللقاء، باللون الأسود. 

اقرأ أيضا

سرقة قميص الهلال.. جريمة تثير الغضب في الشارع الرياضي السعودي!

تعليق ناري من دياز بعد فوز الهلال الصعب أمام الطائي

حمل تطبيق سعودي الآن