"تعويض ضخم لحمد الله وحقيقة تهبيط الاتحاد".. قرارات تهز النصر

تاريخ النشر: 15/10/2022
8166
منذ سنة
تعويض ضخم لحمد الله وحقيقة تهبيط الاتحاد.. قرارات تهز النصر

لا يزال الشارع الرياضي السعودي، يترقب القرار النهائي، في قضية النصر، مع النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد. 

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021، قبل أن ينتقل إلى الاتحاد، في الميركاتو الشتوي الماضي "يناير 2022".

اقرأ أيضًا

تطور عاجل في ملف تجديد عقد علي البليهي مع الهلال

 وبعد الانتقال إلى نادي الاتحاد.. قدّم النصر، شكوى ضد اللاعب وقلعة العميد، أمام لجنة الاحتراف السعودية، بالإضافة إلى قضية "تعاقدية" أخرى، بين الطرفين، ينظرها "فيفا". 

 * قرار "فيفا" المرتقب في قضية نادي النصر وعبدالرزاق حمد الله

وفي هذا السياق.. كشف الإعلامي الرياضي عادل المرضي، عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المرتقب، في القضية التي هزت الشارع الرياضي السعودي، على مدار الأشهر الماضية.

 وأعلن المرضي في تصريحات تلفزيونية، أن "فيفا"، سيصدر قرارًا بإلزام نادي النصر، بسداد مبلغ 8.8 مليون يورو "32 مليون ريال"، إلى عبدالرزاق حمد الله.

طالع أيضًا

بمساعدة نجم الهلال.. النصر يضم مهاجم "نسخة" من أبوبكر المطرود !

 وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن هذا المبلغ، قيمة رواتب ومكافآت متأخرة للاعب، لدى نادي النصر؛ حيث يرى "فيفا"، أن فسخ إدارة مسلي آل معمر، عقد حمد الله؛ جاء لأسباب غير مشروعة.

 وشدد المرضي، على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لن ينظر في التسجيلات الصوتية التي قدمها النصر، والتي تثبت تفاوض حمد الله مع الاتحاد، خلال الفترة المحمية من عقده.

 وأوضح عادل المرضي، أن عدم نظر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في هذه التسجيلات؛ بسبب أن نادي النصر، قدمها بعد غلق باب المرافعات.

 - إذًا.. ماذا سبفعل النصر بعد عقوبة "فيفا" المرتقبة؟! 

 ومن ناحيته.. الإعلامي الرياضي مساعد الجريسي، كشف عن رد مجلس إدارة نادي النصر، على قرار "فيفا" المرتقب، بإلزامه بدفع تعويضات مالية ضخمة، إلى اللاعب.

 والجريسي أعلن في تصريحات تلفزيونية، أن الإدارة النصراوية، ستقدّم استئنافًا أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، ضد قرار "فيفا".

تابع في "سعودي سبورت"| مفاجأة في "مدة" غياب حمد الله عن الاتحاد.. قرار التحكيم المرتقب 

 ولفت الإعلامي الرياضي، إلى أن النصر، سيجهز أدلة جديدة؛ منها التسجيلات الصوتية، لتقديمها إلى "كاس"؛ حيث من المتوقع وقتها، أن تنقلب القضية رأسًا على عقب، ويخسر الاتحاد.

 وعن العقوبات المتوقعة على حمد الله ونادي الاتحاد، حال خسارة القضية أمام النصر.. أكد القانوني الرياضي سعود الرمان، على أنها ستكون على النحو التالي:

 - إيقاف حمد الله "4 أشهر".

 - حرمان نادي الاتحاد من التعاقدات "فترتي تسجيل".

ونوه الرمان، إلى أن عقوبة "فيفا"، منفصلة عن عقوبة لجنة الاحتراف السعودية، والتي تضمنت حرمان الاتحاد، من فترة تسجيل واحدة؛ والتي تم الاستئناف عليها، أمام مركز التحكيم الرياضي.

وبالتالي.. تأكد عدم "تهبيط" الاتحاد أو حتى خصم نقاط منه؛ حتى لو اعتمدت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، التسجيلات الصوتية؛ مثلما تردد في الفترة الماضية.

اقرأ أيضا

قبل إيقافه المحتمل.. حمد الله يقدم وعدا إلى جماهير الاتحاد

صورة| رد على حمد الله والرحيل عن النصر.. تاليسكا يثير الجدل

حمل تطبيق سعودي الآن