فيفا يفاجئ النصر بـ"قرار عاجل".. و"التحكيم" يحسم عقوبة حمد الله

تاريخ النشر: 14/10/2022
9596
منذ سنة
فيفا يفاجئ النصر بـقرار عاجل.. والتحكيم يحسم عقوبة حمد الله

شهدت قضية نادي النصر، والنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، تطورات مثيرة، في الساعات القليلة الماضية.

ولجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت إيقاف حمد الله "4 أشهر"؛ بسبب التفاوض مع مسؤولي العميد، خلال الفترة المحمية من عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

اقرأ أيضًا

"دمج الهلال والنصر".. تشكيل مرعب بعد مفاجأة آل الشيخ التاريخية

ومن ناحيته.. علق مركز التحكيم الرياضي السعودي، عقوبة النجم المغربي الكبير "مؤقتًا"؛ لحين إصدار الحكم النهائي، في القضية.

* قرار عاجل من "فيفا" في قضية النصر وعبدالرزاق حمد الله 

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الشيخي، وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى قلعة العميد، بالإضافة إلى النصر وحمد الله.

وكشف الشيخي في تصريحات تلفزيونية، عن أن "فيفا" ذكر في خطابه؛ أنه أغلق قضية النصر وحمد الله بشكل رسمي، وقرر إصدار حكمه النهائي، يوم الإثنين القادم.

طالع أيضًا

"إقالة دياز وعودة الجابر".. الهلال يكشف حقيقة القرار التاريخي

وعلى الرغم من ذلك.. أشار القانوني الرياضي، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد يمد مهلة الإعلان عن حكمه النهائي، لأسبوعٍ آخر؛ في حال أراد التدقيق في بعض النقاط الخاصة بالقضية.

وأكد أحمد الشيخي، على أن قضية النصر وحمد الله، التي تتواجد في "فيفا"، تختلف تمامًا، عن تلك التي ينظرها مركز التحكيم الرياضي السعودي؛ على النحو التالي:

- فيفا: ينظر قضية.. "هل فسخ النصر عقده مع حمد الله؛ كان لسببٍ مشروع من عدمه".

- التحكيم: ينظر قضية.. "هل تفاوض الاتحاد مع حمد الله؛ خلال الفترة المحمية من عقده مع النصر، من عدمه".

* عقوبة مركز التحكيم الرياضي النهائية على حمد الله

ومن ناحيتها.. شبكة "ميركاتو دورينا"، أعلنت عن قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي "المرتقب"، في قضية النصر وعبدالرزاق حمد الله.

و"التحكيم" أغلق هو الآخر، مرافعاته في القضية؛ حيث من المقرر أن يصدر حكمه النهائي، قبل يوم 23 أكتوبر الجاري.

ووفقًا للشبكة؛ أيّد مركز التحكيم الرياضي، عقوبة إيقاف النجم المغربي، لمدة 4 أشهر؛ على أن لا يدخل فيها، فترة إيقافه السابقة، من لجنة الاحتراف، والتي أدت لغيابه عن أول جولتين في دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

اقرأ أيضا

مفاجأة في مدة غياب حمد الله عن الاتحاد.. قرار التحكيم المرتقب

انتهت| حمد الله وكأس العالم 2022.. قرار مغربي عاجل يهز الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن