التحكيم يصدم الاتحاد.. وبراءة نجم النصر في الكلاسيكو

تاريخ النشر: 10/10/2022
3954
منذ سنة
التحكيم يصدم الاتحاد.. وبراءة نجم النصر في الكلاسيكو

كشفت دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أبرز الحالات التحكيمية في مباريات الجولة الخامسة والسادسة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وتعادل النصر مع الاتحاد دون أهداف، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين على ملعب مرسول بارك في الرياض، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وشهدت مباراة النصر والاتحاد، حالتي طرد مباشر؛ الأولى من نصيب المصري طارق حامد، محور الاتحاد في الدقيقة 43، والثانية من نصيب عبد المجيد الصليهم، محور النصر، في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

ماذا قالت دائرة التحكيم عن الكلاسيكو؟

وكشفت دائرة التحكيم عن مدى صحة قرار حكم المباراة، أندريس كونها، في حالتي الطرد، والتي جاء على النحو التالي..

طرد طارق حامد

في الدقيقة 40، لاعب الاتحاد يهاجم لاعب النصر (فينسنت أبو بكر) بقدمه اليسرى، مستخدمًا مسامير الحذاء، في الجزء الخلفي من ساق اللاعب، والحكم احتسب ركلة حرة، ثم استدعاه حكم الفيديو، لأنها الواقعة تحتمل الطرد، وبعد الاطلاع على اللقطة، ومتابعة حركة الضغط من القدم على اللاعب، قرر الحكم إشهار بطاقة حمراء للاعب الاتحاد.

القرار الصحيح هو ركلة حرة وبطاقة حمراء، وبالتالي فهو قرار صحيح من حكم الساحة وحكم الفيديو.

طرد عبد المجيد الصليهم

وفي الدقيقة 59، لاعب النصر يحدث احتكاكًا مع قدم لاعب الاتحاد (عوض الناشري)، والمهاجمة تعتبر فوق الكاحل، وكانت على قدم، وبدرجة عالية من التهور، وهذه الحالة تعتبر صعبة نوعًا ما.

الحكم قام بطرد لاعب النصر، فيم كان يفترض على حكم الفيديو المساعد أن يحدد بدقة هذه الحالة، ويتم استدعاء حكم الساحة، للتأكد بشأن ما إذا تم استخدام القوة المفرطة أم لا.

قانون كرة القدم لا يمنح الحق لأي جهة في التعديل، ويعتبر قرار الحكم في أرض الملعب قرارًا نهائيًا، ولا يجوز تعديله مطلقًا إلا في حالة الخطأ في هوية اللاعب أو كما نص عليه القانون.

القرار الصحيح هو ركلة حرة وبطاقة صفراء، وبالتالي فهو قرار خاطئ من حكم الساحة وحكم الفيديو.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بعد كلاسيكو النصر.. تطورات صادمة في إصابة نجم الاتحاد

الحكم تساهل مع الاتحاد ضد النصر.. هناك طردين إضافيين بالكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن