زووم ديربي الهلال والشباب.. تألق الحارس و"أكثر من هداف"

تاريخ النشر: 10/10/2022
104
منذ سنة
زووم ديربي الهلال والشباب.. تألق الحارس وأكثر من هداف

يترقب عشاق الكرة السعودية، مساء اليوم "الإثنين"، مباراة الديربي بين الهلال والشباب، والتي تقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وتقام مباراة الهلال والشباب، أو ديربي "البطل والمتصدر"، في قمة الجولة السابعة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023".

ويتزعم الشباب صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، محققًا العلامة الكاملة بأولى 6 جولات، لأول مرة في تاريخه، بينما يأتي الهلال، حامل اللقب، في المركز الخامس، برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن النصر "الرابع".

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" مواجهة رقمية بين لاعبي الهلال والشباب قبل "ديربي الرياض"..

إيجالو ضد سانتي مينا

وتمكن أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، والفائز بلقب هداف الدوري السعودي في موسم 2021-2022، من إحراز 3 أهداف وصناعة تمريرة حاسمة في 6 مباريات، كما صنع فرصة كبيرة وقدم تمريرات صحيحة بنسبة 76%.

في المقابل، استطاع سانتي مينا، المنتقل إلى الشباب في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أن يسجل هدفين ويصنع تمريرتين حاسمتين في 6 مباريات مع الليوث، وقدم تمريرات صحيحة بنسبة 82%.

ماريجا ضد كارلوس جونيور

وتمكن موسى ماريجا، جناح الهلال، من إحراز 3 أهداف في 6 مباريات، وفق معدل تسديدات "3.3" في كل مباراة، وقدم تمريرات صحيحة بنسبة 73%.

أما عن كارلوس جونيور، جناح الشباب، فإنه يتزعم صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد تسجيل 4 أهداف في 5 مباريات، بمعدل تسديدات "3.4" لكل مباراة، مقدمًا تمريرات صحيحة بنسبة 73%.

المعيوف ضد كيم سيونج جيو

وفي مواجهة حراس المرمى، استطاع عبد الله المعيوف، حارس الهلال، أن يحافظ على نظافة شباكه 4 مرات في 6 مباريات، بينما استقبل هدفين، محققًا 8 تصديات، كما تمكن من التصدي للتسديدات داخل المربع بنسبة 80%، فضلًا عن تحقيق المعيوف لرقم قياسي، كأكثر حارس حفاظًا على نظافة الشباك في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد وصوله إلى 70 مباراة.

وعن حارس الشباب كيم سيونج جيو، فقد تمكن من الحفاظ على نظافة الشباك في 5 مباريات من أصل 6، واستقبل هدفًا واحدًا، محققًا 13 تصديًا، وتصديات داخل المربع بنسبة 93%.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 6| الشباب يتصدر والهلال يتراجع.. وروما يكتب التاريخ

الجولة 7 دوري روشن.. الهلال والشباب في ديربي البطل والمتصدر

حمل تطبيق سعودي الآن