حصاد الجولة 6| الشباب يتصدر والهلال يتراجع.. وروما يكتب التاريخ

تاريخ النشر: 08/10/2022
496
منذ سنة
حصاد الجولة 6| الشباب يتصدر والهلال يتراجع.. وروما يكتب التاريخ

انتهت منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث يواصل الشباب كتابة التاريخ بالعلامة الكاملة، فيما تراجع الهلال خلف الاتحاد والتعاون والنصر.

وحقق الشباب فوزه السادس على التوالي، بعد تخطي عقبة الرائد بنتيجة (1-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، فيما واصل الهلال، حامل اللقب، تعثره للمباراة الثانية تواليًا، بعد التعادل السلبي مع الاتفاق، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وحقق النصر فوزًا كبيرًا على مضيفه أبها بنتيجة (3-0)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، كما فاز الاتحاد على نظيره الفتح بنتيجة (3-1)، على ملعب الجوهرة المشعة.

وحقق الطائي فوزًا كبيرًا على الخليج بنتيجة (3-0)، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، كما فاز التعاون على الوحدة بنتيجة (2-0)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالبريدة، وفاز العدالة على الفيحاء بنتيجة (2-1)، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، فيما تعادل الباطن مع ضمك بنتيجة (2-2)، على ملعب نادي الباطن.

اقرأ أيضًا: ترتيب دوري روشن 6| قطار الشباب يواصل.. والهلال خلف الاتحاد والنصر

الشباب يواصل كتابة التاريخ.. والهلال يتراجع

وواصل الشباب الانفراد بصدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بعد نهاية الجولة السادسة، بالعلامة الكاملة، بعد الوصول إلى النقطة 18، في إنجاز يحققه الليوث لأول مرة في تاريخه بمسابقة الدوري.

واستطاع الاتحاد أن يقفز إلى وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 14 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون "الثالث"، فيما جاء النصر إلى المركز الرابع بـ13 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال "الخامس".

وفي منطقة الهبوط، يحتل الفيحاء المركز الخامس عشر في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد نقطتين، بينما يأتي الباطن في المركز السادس عشر، والأخير، بنقطة واحدة.

إحصائيات الجولة السادسة

وشهدت الجولة السادسة، 6 انتصارات وتعادلين، و6 شباك نظيفة، وتم تسجيل 20 هدفًا؛ بواقع 11 هدفًا بأقدام الأجانب، و8 أهداف من المحليين، وهدف ذاتي أحرزه محمد سالم، مدافع الرائد، بالخطأ في مرماه أمام الشباب.

وشهدت الجولة تسجيل هدف من ركلة جزاء عن طريق كنوليدج موسونا "الطائي"، وإهدار ركلة جزاء عن طريق برونو دوراتي "ضمك"، كما تم احتساب 25 بطاقة صفراء، فيم لم يتم إشهار أي بطاقة حمراء.

هدافي الدوري بعد الجولة السادسة

ويواصل البرازيلي كارلوس جونيور، مهاجم الشباب، صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة السادسة، برصيد 4 أهداف، بينما يتقاسم الوصافة برصيد 3 أهداف، كل من كرستيان جوانكا "الشباب"، كنوليدج موسونا "الطائي"، موسى ماريجا وأوديون إيجالو "الهلال"، عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد"، أنطوني نواكايمي "الفيحاء".

وفي سباق "صناع الأهداف"، يتقاسم الصدارة برصيد 3 أهداف، كل من آرون بوبيندزا "الشباب" وإيجور كورنادو "الاتحاد"

أما عن هداف الجولة السادسة، فإن الزيمبابوي كنوليدج موسونا، مهاجم الطائي، يعد أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الجولة، برصيد 3 أهداف أمام الخليج.

أحداث مميزة في الجولة السادسة

وجاءت أبرز أحداث الجولة السادسة من الدوري السعودي "2022-2023"، على النحو التالي..

- أصبح رومارينيو الهداف التاريخي للاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين (59 هدفًا).

- حقق الشباب 6 انتصارات متتالية في أول 6 مباريات للمرة الأولى في تاريخه بدوري المحترفين.

- سجل كنوليدج موسونا "الطائي" أول هاتريك في دوري روشن "موسم 2022-2023".

- حقق العدالة أول فوز في موسم 2022-2023 بينما نجح الباطن في التسجيل وحصد أول نقطة.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 3|الشباب المرعب ينافس الهلال.. وعودة النصر والاتحاد

حصاد الجولة 5|الشباب ينفرد بالصدارة وسقوط الهلال..وكلاسيكو أحمر

حمل تطبيق سعودي الآن