حصاد الجولة 5|الشباب ينفرد بالصدارة وسقوط الهلال..وكلاسيكو "أحمر"

تاريخ النشر: 03/10/2022
384
منذ سنة
حصاد الجولة 5|الشباب ينفرد بالصدارة وسقوط الهلال..وكلاسيكو أحمر

انتهت منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث واصل الشباب العلامة الكاملة ونجح في الانفراد بالصدارة، بعد خسارة الهلال للمرة الأولى، بينما تعادل النصر والاتحاد في قمة الجولة دون أهداف.

وحقق الشباب فوزه الخامس على التوالي، بعد عبور الفيحاء بنتيجة (2-1)، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، فيم مني الهلال بالخسارة الأولى، أمام التعاون بنتيجة (1-2)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وتعادل النصر مع الاتحاد بنتيجة (0-0) على ملعب مرسول بارك، بينما فاز الرائد على العدالة (2-1)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالبريدة، وضمك على الطائي (2-0)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، والخليج على الباطن (1-0)، على ملعب الأمير محمد بن فهد، والفتح على أبها (3-0)، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، فيم تعادل الوحدة مع الاتفاق (1-1) على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.

اقرأ أيضًا: ترتيب دوري روشن|الشباب يغرد بالصدارة.. ابتعاد الهلال وتراجع النصر

قطار الشباب يواصل.. والهلال يتعثر

واستطاع الشباب أن ينفرد بصدارة دوري روشن السعودي، بعد نهاية الجولة الخامسة، بالعلامة الكاملة، حيث حصد 15 نقطة، بينما يأتي الهلال في الوصافة برصيد 12 نقطة، ثم جاء الاتحاد في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون "الرابع"، فيم يحتل النصر المركز الخامس بـ10 نقاط، بفارق الأهداف عن ضمك "السادس".

وفي منطقة الهبوط، يحتل العدالة المركز الخامس عشر في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد نقطة واحدة، بينما يأتي الباطن في المركز السادس عشر، بلا نقاط.

وتمكن الخليج، الصاعد حديثًا لدوري المحترفين، أن يحقق انتصاره الأول في الموسم الجاري، فيم لا تزال أندية الفيحاء والعدالة والباطن تبحث عن الفوز الأول.

إحصائيات الجولة الخامسة

وشهدت الجولة الرابعة، 6 انتصارات وتعادلين، و4 شباك نظيفة، وتم تسجيل 17 هدفًا؛ بواقع 11 هدفًا بأقدام الأجانب، و6 أهداف من المحليين، بينما لم يتم تسجيل أي هدف ذاتي.

وشهدت الجولة تسجيل هدف من ركلة جزاء عن طريق أنطوني نواكايمي "الفيحاء"، وتم احتساب 32 بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء نالها كل من ليندر تاوامبا "التعاون"، طارق حامد "الاتحاد"، عبد المجيد الصليهم "النصر".

هدافي الدوري بعد الجولة الخامسة

ويتزعم البرازيلي كارلوس جونيور، مهاجم الشباب، صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة الخامسة، برصيد 4 أهداف، بينما يتقاسم الوصافة برصيد 3 أهداف، كل من كرستيان جوانكا "الشباب"، موسى ماريجا وأوديون إيجالو "الهلال".

وفي سباق "صناع الأهداف"، يتزعم نجم الشباب آرون بوبيندزا، الصدارة برصيد 3 تمريرات حاسمة.

أما عن هداف الجولة الخامسة، فإن البولندي جريجورز كريتشوفياك، لاعب الشباب، يعد أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الجولة، برصيد هدفين أمام الفيحاء.

أحداث مميزة في الجولة الخامسة

وجاءت أبرز أحداث الجولة الخامسة من الدوري السعودي "2022-2023"، على النحو التالي..

- أصبح هدف الحارس مصطفى زغبة (ضمك) هو الأبعد مسافة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين (90.7 مترًا).

- أصبح كريتشوفياك أول لاعب يسجل هدفين للشباب من خارج منطقة الجزاء في مباراة واحدة بتاريخ دوري المحترفين.

- أصبح مارسيلو جروهي أول حارس مرمى يحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية في تاريخ الاتحاد بدوري المحترفين.

- تعادل النصر والاتحاد سلبيًا لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 2| صدارة الشباب والهلال.. والنصر يعيد سيناريو 2020

نجم الجولة 3| كونان يتوهج ويعيد النصر إلى طريق الانتصارات

حمل تطبيق سعودي الآن