الأهلي والشباب يكملان عقد الكبار في الدوري الممتاز للسيدات

تاريخ النشر: 06/10/2022
176
منذ سنة
الأهلي والشباب يكملان عقد الكبار في الدوري الممتاز للسيدات

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مشاركة ناديي الأهلي والشباب في مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات، موسم 2022-2023.

وانضم ناديا الأهلي والشباب إلى أندية الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات، بعدما أكمل الأهلي استحواذه رسميًا على نادي مراس جدة، كما استحوذ الشباب على نادي العاصفة.

ودشن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في 15 سبتمبر الماضي، النسخة الأولى من مسابقة الدوري السعودي الممتاز للسيدات، والتي تنطلق في 13 أكتوبر الجاري بنظام الذهاب والإياب، بإجمالي 56 مباراة.

ويشارك في الدوري الممتاز للسيدات "موسم 2022-2023"، أندية "النصر (المملكة النسائي سابقًا)، الهلال (التحدي النسائي سابقًا)، اليمامة، الاتحاد (نسور جدة سابقًا)، شعلة الشرقية، الشباب (العاصفة سابقًا)، الأهلي (مراس سابقًا)".

وفي سياق متصل، اعتمد الاتحاد السعودي، إقامة دوري الدرجة الأولى للسيدات، بمشاركة 17 فريقًا، وهم "الرياض، الهمة، النسور الذهبية، اتحاد النسور، الترجي (الواحة النسائي سابقًا)، المتحد، فليج، الليث الأبيض، النورس، سهم النسائي، الأمل، عكاظ، مجد جدة، نجمة جدة، التهامي، فخر جدة، العنقاء"، وسيتم توزيع الأندية على ثلاث مناطق، على أن ينطلق الدوري في 11 نوفمبر المقبل، بنظام الذهاب والإياب (مناطقيًا).

وسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى من خلال الأدوار النهائية للدوري بنظام خروج المغلوب من دور ربع النهائي، والتي تقام بين المتأهلين من دور المجموعات، على أن يتم صعود بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز، والذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

واعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم دعمًا ماليًا لأندية الدوري الممتاز حيث سيحصل كل فريق على 250 ألف ريال فيما سيحصل كل فريق في الدرجة الأولى على دعم مالي بقيمة 50 ألف ريال.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

السعودية تنافس 3 دول على استضافة كأس آسيا للسيدات 2026

بيليه يوجه رسالة خاصة إلى سيدات المنتخب السعودي.. ما السبب؟

حمل تطبيق سعودي الآن