سيدات الهلال والنصر.. صراع "خاص" في 2022

تاريخ النشر: 13/09/2022
308
منذ سنة
سيدات الهلال والنصر.. صراع خاص في 2022

يبدو أن عام 2022، لن يتوقف فيه الهلال والنصر، عن إثارة الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي، بعدما انتقل الصراع من عالم الرجال إلى سيدات كرة القدم.

اقرأ في سعودي سبورت| أزمة دولية لـ"نجم الهلال".. قبل كأس العالم 2022

الهلال والنصر، كلاهما يتنافسان دومًا على الحصول على لقب أفضل نادٍ في المملكة العربية السعودية، خاصة في عالم كرة القدم، ما تسبب في صراعات مستمرة بينهما، زادت في 2022، عندما وقع الطرفان مع النجم محمد كنو، قبل نزاعهما القانوني في لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

تارة ينتصر الهلال، ويتفوق النصر في مرات أخرى، ما يضيف بعدًا تنافسيًا جماهيريًا لا غنى عنه، في الوسط الرياضي السعودي.

سيدات الهلال والنصر.. صراع "خاص" في 2022

وأشارت صحيفة "اليوم" في تقرير لها، إلى أنه بالتزامن مع انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز، النسائي، في 2022، دخل الهلال والنصر معًا في تنافس شديد على ضم نجوم سيدات المنتخب السعودي.

منتخب السيدات السعودي لكرة القدم، خاض في 2022، أول مباراة رسمية له تحت إشراف "فيفا"، عندما انتصر على كل من سيشل والمالديف، بالنتيجة نفسها (2-0)، ما لاقى دعمًا عالميًا، حيث غرد بيليه، أسطورة البرازيل، مشجعًا على استكمال الصحوة النسوية في الرياضة السعودية. 

وأوضحت الصحيفة، أن النصر صنع أول فريق سيدات له على الإطلاق، في كرة القدم، بالحصول على فريق المملكة، الذي فاز مسبقًا بأول نسخة من دوري السيدات في المملكة العربية السعودية، بقيادة منيرة الحمدان.

أما الهلال، ضم فريق التحدي إلى سيداته، ما يشمل النجمة البندري الهوساوي، التي حصلت على جائزة أفضل لاعبة في دوري السيدات، المشار إليه مسبقًا، والنجمة عفاف المطيري، التي كسبت لقب أفضل حارسة مرمى في الدوري نفسه. 

ومن المنتظر أن يتحرك الهلال والنصر، تحت إشراف الرئيسين فهد بن نافل ومسلي آل معمر، على الترتيب، من أجل تحقيق أفضل انطلاقة ممكنة في دوري كرة القدم، للسيدات، في سابقة سعودية تاريخية.

 

 

اقرأ أيضا

مفاجأة.. الشباب يخطف نجم النصر رسميا

الهلال يرسم سيناريو عودة كنو لكتيبة الزعيم بعد انتهاء الإيقاف

حمل تطبيق سعودي الآن