رينارد يشيد بثنائي الهلال.. ويكشف "لماذا قرر تدريب السعودية"

تاريخ النشر: 03/10/2022
327
منذ سنة
رينارد يشيد بثنائي الهلال.. ويكشف لماذا قرر تدريب السعودية

أعرب إيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن ثقته في قيادة الأخضر نحو أبعد مدى في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويستعد منتخبنا الوطني للمشاركة في كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه، حيث يلعب الأخضر في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات المكسيك والأرجنتين وبولندا.

طالع أيضًا: أسبوع فيفا.. ماذا قدمت مجموعة المنتخب السعودي قبل كأس العالم 2022

وفي حوار مطول مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحدث رينارد عن ثنائي الأخضر، سالم الدوسري وسلمان الفرج، ومدى صعوبة مجموعة الأخضر في كأس العالم 2022، والتي جاءت على النحو التالي..

- كنت مسرورًا بلاعبي الأخضر والتزامهم، إنهم كانوا مثاليين، لقد كانت تصفيات رائعة وتأهلنا لكأس العالم ونحن متصدرون أمام اليابان وأستراليا.

- سالم الدوسري يملك الخبرة الكبيرة باللعب في آسيا، وهو أحد أفضل اللاعبين في منتخب السعودية، بجانب سلمان الفرج.

- سلمان الفرج لاعب ضروري والقائد الخاص بنا، إنه يعرف كيف يجمع الناس معًا ويأخذ فريقه إلى أفضل المستويات، كما هو الحال بالنسبة له في الهلال.

- قررت العمل في قارة مختلفة بعد مسيرتي في إفريقيا والدوري الفرنسي، لأنني أردت تحديًا مختلفًا، مثل الانضمام إلى فريق آسيوي أو من الشرق الأوسط إلى كأس العالم في قطر.

- الاتحاد السعودي قدم لنا الكثير من المساعدة حتى نتمكن من التكيف قدر الإمكان.

- اللاعب السعودي يشبه لاعبي شمال إفريقيا كثيرًا مثل الجزائر ومصر والمغرب وتونس؛ كلها فرق لديها لاعبون موهوبون جدًا على المستوى الفني، وقادرون على تقديم كرة قدم جميلة، وعليك إضافة الانضباط الجماعي إلى هذا المزيج.

- كل اللاعبين في منتخب السعودية يلعبون داخل المملكة؟ الميزة أننا سنكون قادرين على متابعة كاملة للموسم السعودي ومشاهدة كل مباراة، وقد يأتي وقت يحتاج اللاعبون السعوديون للسفر إلى الخارج.

- عندما قررت الانتقال إلى السعودية، سألت مرشدي كلود لو روا وقال لي إنه بلد كبير في كرة القدم، ولم يكن مخطئًا، إنها دولة تعيش من أجل كرة القدم.

- لدينا مجموعة صعبة من المباريات، ولكن عندما تكون مدربًا أو لاعب كرة قدم، تحلم بالتأهل لكأس العالم لتلعب أمام هؤلاء، عليك أن تكون مستعدًا ذهنيًا، وأن يكون لديك الطموح للذهاب بعيدًا.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

طرد نجم النصر من المنتخب؟.. رينارد يثير الجدل قبل كلاسيكو الاتحاد

تصريح مفاجئ.. تواصل نجم الشباب مع رينارد ويحذر بولندا من الأخضر

حمل تطبيق سعودي الآن