أسبوع فيفا.. ماذا قدمت مجموعة المنتخب السعودي قبل كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 28/09/2022
253
منذ سنة
أسبوع فيفا.. ماذا قدمت مجموعة المنتخب السعودي قبل كأس العالم 2022

أنهت المنتخبات المتأهلة إلى منافسات كأس العالم في قطر ، معسكراتها المقامة في سبتمبر، ضمن أسبوع فيفا، قبل أقل من 60 يومًا على حفل افتتاح مونديال 2022.

منتخب السعودية الأول لكرة القدم، تأهل، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، للمرة السادسة تاريخيًا إلى منافسات كأس العالم، بعد نسخ أعوام 1994، 1998، 2002، 2006 و2018.

أسبوع فيفا.. ماذا قدمت مجموعة المنتخب السعودي قبل كأس العالم 2022

ويقع المنتخب البسعودي ضمن المجموعة الثالثة في كأس العالم، بجانب منتخبات الأرجنتين، بولندا والمكسيك، ما يدفعنا في "سعودي سبورت"، إلى استعراض ما قدمه الرباعي في أسبوع فيفا، خلال السطور التالية:

- السعودية: (لا أهداف.. لا فوز)

فشل الأخضر في تسجيل أي هدف في مباراتيه ضد الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية، على الترتيب، حيث تعادل سلبيًا (0-0).

الجانب المضيء في وديات المنتخب السعودي قبل كأس العالم، أن فريق رينارد، أظهر صلابة دفاعية جيدة جدًا، خاصة أنه بصدد ملاقاة مهاجمين عالميين في مونديال قطر، على غرار روبرت ليفاندوفيسكي وليونيل ميسي وغيرهما. 

- الأرجنتين: (بالثلاثة في مرتين)

استطاع المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، أن يظهر براعة هجومية في المواجهتين الوديتين ضد كل من الهندوراس وجامايكا على الترتيب، بالفوز فيهما (3-0). 

ويستمر أبطال أمريكا الجنوبية، دون أي هزيمة في كل المباريات الرسمية، منذ 36 مباراة، في سلسلة مخيفة حقًا قبل كأس العالم. 

- بولندا: (الوضع غير مستقر)

خاض المنتخب البولندي في معسكر سبتمبر، مباراتين، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، خسر في الأولى أمام هولندا (2-0) ثم فاز على ويلز، بهدف نظيف.

ويبقى الوضع غير مستقر على الإطلاق في المعسكر البولندي، خاصة أن المدرب البرتغالي باولو سوزا، الذي صعد برفاق ليفاندوفيسكي إلى كأس العالم 2022، غادر منصبه فجأة، قبل تعيين مدرب وطني، بدلًا منه.

- المكسيك: (مواجهات مع نجوم الهلال والنصر)

في سبتمبر، واجه المنتخب المكسيكي، نجومًا من الهلال والنصر، خلال الفوز أمام بيرو (1-0) في تواجد أندريه كاريلو ثم الخسارة على يد كولومبيا (3-2) في حراسة دافيد أوسبينا.

المنتخب المكسيكي، الذي حقق أعلى عدد مشاركات في تاريخ كأس العالم (18 مرة) دون حصد اللقب، تتبقى أمامه مباراتين وديتين في نوفمبر، أمام العراق والسويد.

حمل تطبيق سعودي الآن