جوارديولا يكشف كواليس شخصية ميسي

تاريخ النشر: 15/10/2018
421
منذ 5 سنوات
جوارديولا يكشف كواليس شخصية ميسي

كشف بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن بعض كواليس شخصية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، من خلال الفترة التي قضاها الثنائي معا في الفريق الكتالوني.

وقال جوارديولا، في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ميسي شخص انطوائي وشرس، كما أنه يساعد زملاءه على أن يكونوا أفضل".

وأضاف: "ميسي يكره الهزيمة، إنه يلعب مثلما كان صغيرا، كما أنه يصنع الفارق لفريقه في المباريات القوية".

وتحدث الفيلسوف عن مقارنة ميسي ورونالدو، وقال: "الثنائي رائع للغاية، وسيظلان في تاريخ كرة القدم، هما ظاهرة بالفعل، لأنهم استطاعوا الاستمرار في القمة لمدة 10 سنوات متتالية".

وتابع جوارديولا: "لقد ساعدنا يوهان كرويف، على فهم كرة القدم بشكل مختلف، نحن نفوز وهو يقوم بشرح أسباب الانتصار لنا، وعندما نخسر، يحدث ذلك الأمر أيضا، لقد جعلنا نحب هذه اللعبة".

وعن إمكانية الفوز بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، أجاب قائلا: "لا أعرف ما إذا كنا مستعدين للفوز بذلك، ليس لدينا تاريخ الأندية الأخرى".

واختتم تصريحاته قائلا: "ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، أظهروا أنهم يريدون الفوز بدوري الأبطال، ونفس الحال لأتلتيكو مدريد، الذي قام بعمل جيد خلال السنوات الماضية، سنحاول أن نكون هناك معهم". 

جدير بالذكر أن جوارديولا درب ميسي في برشلونة في الفترة بين 2010 و2012 في الحقبة الذهبية للفريق الكتالوني الذي فاز بكل شيء في تلك الفترة.

اقرأ أيضا

ميسي يستغل التوقف الدولي للتعافي من الإصابة

مارادونا: كيف أجعل من ميسي قائدا وهو يدخل الحمام 20 مرة قبل المباراة

حمل تطبيق سعودي الآن