خط النهاية.. برشلونة يقرر فسخ عقد بيكيه بشرط الـ "35%"

تاريخ النشر: 22/09/2022
321
منذ شهرين
بيكيه وفاتي

باتت مسيرة جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني، مع الفريق الكتالوني في طريقها للنهاية، بموجب التعاقد بين الفريقين الممتد حتى صيف عام 2024.

ورفض بشكل قاطع جيرارد  فكرة الاعتزال بنهاية الموسم الجاري، رغم ابتعاده عن المشاركة بشكل أساسي مع الفريق الكتالوني.

وكان بيكيه قد أجل الحصول على راتبه عدة مرات لتخفيف العبء المالي على النادي، وهو ما ساعد برشلونة في إبرام وتسجيل اللاعبين قبل بداية الموسم.

وأبلغ بيكيه في مايو الماضي، إدارة برشونة بأنه يعتزم الوفاء بعقده، حيث أنه مقتنع بنجاحه في هذه المرحلة الجديدة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

ويأتي رفض بيكيه لفكرة الاعتزال رغم أنه بات الخيار الأخير بالنسبة للمدرب تشافي هيرنانديز، الذي حاول إقناعه بفكرة الاعتزال قبل بداية الموسم.

تابع أيضا..

"بسبب النصر وحمد الله".. عقوبة قاسية ضد سالم الدوسري ونجم الهلال 

بيكيه يورط برشلونة وتشافي في كارثة كبرى بقرار صادم 

ويوضح "سعودي سبورت".. كيف يمكن لبرشلونة فسخ التعاقد مع بيكيه في نهاية الموسم الجاري؟:

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، بأن عقد جيرارد بيكيه مع برشلونة، يحتوي على بند يسمح للنادي الكتالوني بفسخ التعاقد بينهما بموجب حالة واحدة.

وأوضحت بأنه إذا لم يلعب بيكيه نسبة 35% من مباريات الموسم الحالي مع برشلونة، فإنه سيكون لاعب حر الصيف القادم.

ولم يشارك بيكيه هذا الموسم، سوى في مباراة وحيدة فقط، من أصل 8 مباريات خاضها الفريق الكتالوني، في الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

وكان قد قطع بيكيه وعدًا على نفسه سابقًا، حين خسر الفريق بنتيجة (8-2) أمام بايرن ميونخ في 2020 بدوري أبطال أوروبا، أن الفريق اذا طلب منه الرحيل لتجديد الدماء، لن يكون حزينًا وسيرحل.

ويحق لبيكيه حال اعتزاله في أي وقت، مطالبة برشلونة بمبلغ 50 مليون يورو، وهي قيمة الأجور التي أجلها بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها فريقه الكتالوني.

حمل تطبيق سعودي الآن