مفاجأة كبرى .. "يويفا" يستحدث بطولة سوبر جديدة بمشاركة بطل أمريكا

تاريخ النشر: 21/09/2022
36
منذ 4 أيام
السوبر الأوروبي

يبدو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بصدد تغيير شكل السوبر الأوروبي، وإضافة فريق جديد من الولايات المتحدة الأمريكية، ليزيذ من عوائد بث البطولة، ويوسع من انتشارها.

والسوبر الأوروبي، يجمع بين بطل دوري الأبطال، وبطل الدوري الأوروبي، في لقاء يقام في بداية الموسم الأوروبي، كل عام، بملعب يحدد من قبل.

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، التتويج بكأس السوبر الأوروبي، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني، بنتيجة (2/0)، في اللقاء الذي أحتضنه الملعب الأولمبي بهلسنكي، فنلندا.

وشارك ريال مدريد في السوبر الأوروبي، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بالفوز على ليفربول الإنجليزي، في النهائي الذي إقيم في باريس.

وفي المقابل، شارك فرانكفورت في السوبر الأوروبي، بصفته بطل مسابقة الدوري الأوروبي، بالفوز على جلاسكو رينجرز الأسكتلندي في النهائي.

اقرأ أيضًا في سعودي سبورت:

ديمبلي يوضح أسباب استمراره مع برشلونة.. "الأسطورة وراء كل شئ" 

في بيان رسمي.. برشلونة يوضح حقيقة شروط ميسي التعجيزية للتجديد 

توخيل يلجأ إلى عملاق ألمانيا بعد رحيله عن تشيلسي الإنجليزي 

ديمبلي يعلنها: أخطأت في حق برشلونة 5 سنوات.. والتعويض بالأبطال 

مفاجأة كبرى.. "يويفا" يقرر انشاء سوبر جديد يضم بطل أمريكا

وفقًا لصحيفة "جارديان" الإنجليزية، اليويفا يدرس نظام جديد للسوبر الأوروبي على الشكل الآتي، بطل دوري أبطال أوروبا، وبطل الدوري الأوروبي، بطل دوري المؤتمرات، بطل الـ MLS (الدوري الامريكي).

وتعتبر الولايات المتحدة الأميركية، وهي سوق النمو الرئيسي للكرة الأوروبية، هي الوجهة المحتملة لإقامة الحدث، مع خيار مشاركة بطل الدوري الأمريكي، كفريق رابع في المنافسات.

وتمثل صفقة حقوق البث باللغة الإنجليزية الجديدة، والتي وقعها "يويفا"، زيادة بنسبة 150 بالمئة عن العقد الحالي، بالإضافة إلى المكاسب والإيرادات من حقوق البث باللغة الإسبانية.

ومن المعروف أنه لم يتم عقد أي محادثات بشكل جدي من أجل إقامة بعض من مباريات دوري أبطال أوروبا سواء في دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية أو النهائي، خارج أوروبا.

لكن فكرة إقامة بطولة افتتاحية للموسم لتحل محل كأس السوبر ابتداء من عام 2024، تجتذب الانتباه من أجل تحقيق المزيد من الكاسب، ليس فقط للأندية المنافسة، لكن للكرة الأوروبية ككل، من خلال جذب جمهور جديد، مع التركيز على جلب المزيد من العائلات والعنصر النسائي في الجماهير.

ومن المتوقع طرح العديد من المناقشات في الجمعية العمومية لاتحاد الأندية الأوروبية، يومي الخميس والجمعة في مدينة اسطنبول التركية، حيث يحرص الاتحاد على تعزيز روح الابتكار.

حمل تطبيق سعودي الآن