تغريدة مثيرة للجدل عن "التأثير السلبي" للاعبين الأجانب بالدوري

تاريخ النشر: 21/09/2022
155
منذ أسبوعين
النصر والهلال

أشار الإعلامي الرياضي سامي اليوسف، صباح اليوم الأربعاء، إلى أضرار قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قرر زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب إلى ثمانية بدلاً عن سبعة، على أن تضم قائمة المباراة في الموسم القادم 7 كحد أقصى، فيما يُسمح للأندية اعتباراً من موسم 2023-2024 بإشراك كامل اللاعبين في المباراة.

اقرأ أيضا.. 

بالصور| نجم الهلال "يجبر" المريسل على الاعتذار بنشر معلومات كاذبة 

بأسلوب ساخر..الفراج يعلق على خوف الاتحاد من الحكم المحلي ضد النصر 

وكتب سامي اليوسف عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "عدد اللاعبين الأجانب يجب أن يعود إلى ما كان عليه في السابق 4 لاعبين في كل فريق".

وتابع الإعلامي الرياضي: "فما نراه اليوم من وجود 8 لاعبين أجانب لكل فريق أضر بمنتخب الوطن، بعد أن حجب الفرصة عن المواهب السعودية الشابة".

واستدل سامي اليوسف على حديثة، قائلا: "بدليل العدد الكبير من المواهب الصاعدة التي توزعها أنديتها كل عام على الأندية الأقل درجة لعدم وجود فرصة لهم، فيفقدون فرصة الاحتكاك مع اللاعبين الأفضل، والمدربين الأكفاء".

واختتم الإعلامي رسالته للمسؤولين عن الكرة: "الـ8 أجانب تدمير للكرة السعودية على المدى المتوسط والبعيد".

طالع أيضا..

تصريح ناري.. النصر لن يكسر احتكار الهلال للدوري ولكن 

وأثارت تغريدة الإعلامي سامي اليوسف، الجدل في الشارع الرياضي السعودي، حيث علق الكثير أن الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإيطالي والإسباني مكتظة باللاعبين الأجانب هذا لا يمنع وصول منتخباتهم لمنصات التتويج، فضلا عن أن اللاعب المحلي صاحب الجودة الفنية العالية سيفرض نفسه على الجميع سواء كان أجنبي أو غيره، وذلك يحسن من المنافسة عموما، ويصب في مصلحة الدوري والأندية إضافة أنه يعود بالنفع على المنتخبات الوطنية.

حمل تطبيق سعودي الآن