قرار قاسي من أتلتيكو ضد مشجعيه واعتذار رسمي لريال مدريد 

تاريخ النشر: 20/09/2022
123
منذ أسبوعين
ريال مدريد

تتواصل تداعيات ديربي العاصمة مدريد، الذي إقيم أول أمس الأحد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني "الليجا".

وشهدت لحظات ما قبل الديربي وبعده، هتافات عنصرية من جماهير أتلتيكو مدريد، ضد فينيسيوس جونيور جناح الريال، الذي رقص كالمعتاد مع زميله رودريجو جوس.

ونعتت جماهير أتلتيكو مدريد اللاعب بالقرد، ومن المتوقع أن تتخذ الرابطة إجراءات صارمة تجاه التصرفات العنصرية المشينة من قبل جماهير الروخي بلانكوس.

وحقق ريال مدريد الفوز (2-1) على مضيفه أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة، في اللقاء الذي إقيم على ملعب واندا ميتروبوليتانو، معقل الغريم التقليدي.

واستعاد ريال مدريد بهذا الانتصار، صدارة الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة الملاحق المباشر صاحب الـ 16 نقطة.

وفي المقابل، تجمد عدد نقاط أتلتيكو مدريد عند 10 نقاط في الترتيب السابع بلائحة الدوري الإسباني.

تابع أيضا..

أزمة سياسية بسبب فينيسيوس.. "تحذير خطير من رئيس الوزراء" 

بيان اعتذار رسمي من أتلتيكو مدريد لفينيسيوس جونيور: 

أصدر أتلتيكو مدريد بيان رسمي، يعتذر فيه عن تصرفاته جماهيره ضد نجم ريال مدريد، قائلا: "العنصرية من أكبر آفات مجتمعنا وعالم كرة القدم، لسنا في مأمن منها".

وأوضح: "نطلب من المشجعين العقلانية، ومع ذلك، قام المحترفون من مختلف المجالات بإنشاء حملة مصطنعة خلال الأسبوع، مما أدى إلى إشعال فتيل الجدل دون قياس تأثير أفعالهم ومظاهراتهم".

وتابع أتلتيكو مدريد بيانه، بالاعتذار للغريم التقليدي: "الألم الذي تشعر به الأسرة الحمراء والبيضاء لهذا الحدث هائل، لا يمكننا السماح لشخص ما بربط معجبينا بهذا النوع من السلوك والتشكيك في قيمنا بسبب أقلية لا تمثلنا".

وأتم البيان: "قرارنا حازم ومدوي ولن نتوقف حتى نطردهم من عائلة الأحمر والأبيض".

يأتي هذا البيان في الوقت، الذي أصدر فيه بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، بيان رسمي يعلق فيه على الأحداث العنصرية التي شهدتها الديربي.

 

حمل تطبيق سعودي الآن