فيفا يفاجئ الشارع السعودي.. صدمة رسمية في كلاسيكو النصر والاتحاد

تاريخ النشر: 20/09/2022
31345
منذ سنة
فيفا يفاجئ الشارع السعودي.. صدمة رسمية في كلاسيكو النصر والاتحاد

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، وفق آخر المستجدات الصحفية الواردة صباح اليوم الثلاثاء، صدمة رسمية، إلى كل من النصر والاتحاد، قبل مباراتهما التي تقام ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري "روشن" السعودي.

اقرأ في سعودي سبورت| الهلال أم النصر.. رونالدو إلى الدوري السعودي بهذا الاتفاق الغريب!

النصر والاتحاد، بعدما انشغل كل منهما بصيف 2022 في النزاع بشأن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، يتعين عليهما في 2 أكتوبر المقبل، نقل هذا الصراع إلى ملعب مرسول بارك، حيث يلتقي الفريقان في مباراة تقام بينهما ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري روشن السعودي.

فيفا يفاجئ الشارع السعودي.. صدمة رسمية في كلاسيكو النصر والاتحاد

وأشارت صحيفة "الرياضية" في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أوقفت حكام كأس العالم في قطر 2022، قبل 60 يومًا من المسابقة المونديالية، عن إدارة أي مباراة رسمية في الاتحادات الأخرى، تحكيميًا.

وأوضحت أن الإيطالي بيير لويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في فيفا، اجتمع مع أعضاء الاتحادات الأهلية لكرة القدم، من أجل إبلاغهم بهذا القرار الرسمي، الذي يعني غياب حكام النخبة حول العالم، من إدارة مباريات الجولة القادمة من الدوري السعودي.

ومن المنتظر أن تقام الجولات الأربع القادمة في دوري روشن السعودي، دون حكام كأس العالم في قطر 2022.

قرار "فيفا" يصدم جماهير الشارع الرياضي السعودي بشأن حكم كلاسيكو النصر والاتحاد، خاصة أن الأخير طالب وفق "أكشن مع وليد"، بالحصول على حكم من الصف الأول أوروبيًا، حيث سدد المبلغ المطلوب من لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم. 

وكان الإعلامي وليد الفراج، شدد على أن النصر وافق على الحكم المحلي، بيد أن مجلس إدارة الاتحاد، اعترض بشدة، حيث كان الرئيس أنمار الحائلي، حريصًا عى الحكم الأجنبي، في المباراة المقبلة بينهما، كونها إحدى أهم مباريات 2022، جماهيريًا.

يذكر أن الاتحاد لديه 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، فيما جمع النصر، 9 نقاط، بعد خسارة وحيدة و3 فوز، في دوري روشن السعودي.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الشباب 4 4 0 0 12 12
2 الهلال 4 4 0 0 8 12
3 الاتحاد 4 3 1 0 6 10
4 النصر 4 3 0 1 5 9

اقرأ أيضا

الهلال يسيطر على أموال الرعاية.. صدمة للنصر والاتحاد

كيليان يفوز دائما.. الاتحاد الفرنسي يخسر معركته أمام مبابي

حمل تطبيق سعودي الآن