رافينيا يتحدث عن طفولته القاسية .. "من رحم المعاناة يولد الأمل"

تاريخ النشر: 16/09/2022
93
منذ أسبوعين
رافينيا - برشلونة

كشف البرازيلي رافينيا دياز، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، عن بدايته الصعبة مع كرة القدم، والطفولة القاسية، قبل أن يصبح نجم كبير.

ونجح برشلونة في حسم التعاقد مع رافينيا مقابل 58 مليون يورو، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كمتغيرات.

ويرى الكثيرين أن اللاعب يملك إمكانيات كبيرة من شأنها أن البرسا على المنافسة في مختلف البطولات خلال الموسم القادم.

وأكد رافينيا في حفل تقديمه إلى جماهير البارسا ووسائل الإعلام، أنه يعشق برشلونة منذ الطفولة، وتحديدًا منذ أن تواجد مواطنه رونالدينيو، الأسطورة البرازيلية في صفوف البلوجرانا.

اقرأ أيضًا في سعودي سبورت:

روجر فيدرر يودع عالم التنس.. "جوائز تتخطى 100 مليون دولار" 

رونالدو يعلق على هدفه الأول مع اليونايتد تحت قيادة تين هاج 

رافينيا يتحدث عن طفولته القاسية .. "من رحم المعاناة يولد الأمل"

قال رافينيا، في تصريحات لشبكة "برشلونة يونيفرسال"، "أريد أن أفوز بالمونديال مع البرازيل ، سوف أبذل كل ما بوسعي لتحقيق ذلك، تلقيت العديد من العروض في الصيف من عدة أندية ، لكنني كنت أعرف بالضبط ما أريده، وهو اللعب مع في نادي طفولتي برشلونة ، لذلك كان لدي حلم للعب لهذا النادي ".

وعن طفولته أجاب: " ولدت في مجتمع يُدعى بـ ريستينغا ،حي يجعلك من الصعب أن تبقى مركزًا فيه ،عندما كنت مراهقا حاولت أن أكون متماسكًا رغم أنني شاهدت أصدقائي بعيني إنحرفوا وذهبوا إلى عالم الجرائم والمخدرات ولو سلكوا طريق كرة القدم لشاهدتُهم الان في أفضل أندية العالم".

وتابع: "في بداية ممارستي للعبة كرة القدم ، كنت أخرج من المنزل لمدة 8-9 ساعات دون تناول الطعام ، أغادر الظهر ولا أعود إلى البيت إلا بعد الساعة الثامنة ليلاً ، إن كان لدي وقتها مال أدفعه للحافلة ، بعض المرات كنت أطلب من الناس عندما تقف الحافلة أن يشتروا لي وجبة خفيفة، البعض منهم ساعدني والبعض الاخر أهانني".

وأكد النجم البرازيلي أن أفضل قرار اتخذه في حياته، هو الانتقال لنادي ليدز يونايتد، قادمصا من رين الفرنسي، لأنه استطاع أن يتطور أكثر، وينتقل بعد موسمين إلى برشلونة.

حمل تطبيق سعودي الآن