أرقام ليالي الأبطال|صلاح الهداف التاريخي وفشل برشلونة مستمر

تاريخ النشر: 14/09/2022
82
منذ سنة
أرقام ليالي الأبطال|صلاح الهداف التاريخي وفشل برشلونة مستمر

انتهت منافسات الليلة الأولى من الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبان بفوز بايرن ميونخ الألماني (2-0) على برشلونة الإسباني، وانتصار ليفربول الإنجليزي (2-1) على أياكس الهولندي.

وكانت البداية بفوز إنتر ميلان الإيطالي على فيكتوريا بلزن التشيكي (2-0)، كما انتصر سبورتنج لشبونة البرتغالي (2-0) على توتنهام الإنجليزي، وخسر أتلتيكو مدريد الإسباني (2-0) أمام ليفركوزن الألمامي.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أبرز أرقام وظواهر اليوم الثاني للجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا: 

1-بات محمد صلاح بهدف في أياكس، الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد رود، برصيد 15 هدفا، متفوقا على جيرارد صاحب الـ 14 هدفا.

2-كسر محمد صلاح صيامه عن التهديف في أخر 8 مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليسجل للمرة الأولى منذ هدفه في إنتر ميلان في ذهاب ثمن نهائي الموسم الماضي.

3-سجل أياكس للمرة الأولى خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2018-2019، في الملاعب الإنجليزية.

4-حافظ بايرن ميونخ على سجله خالي من الهزائم في أخر 30 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

5-فشل برشلونة في التسجيل في شباك بايرن ميونخ للمرة الرابعة تواليا، بالإضافة لعدم تحقيقه أي انتصار على الفريق البافاري في ملعب أليانز أرينا.

6-تلقت شباك برشلونة 16 هدفاً من آخر 30 تسديدة على المرمى واجهوها أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، في أخر 4 مباريات.

7-كان هدف جويل ماتيب في الدقيقة 89 هو هدفه العاشر مع ليفربول في جميع المسابقات مع تجنب الريدز الهزيمة في جميع المباريات العشر التي سجلها فيها.

8-أصبح بايرن ميونخ ثاني أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا، برصيد 159 لقاء، متفوقا على برشلونة بفارق مباراة وحيدة.

9-أصبح المهاجم الفرنسي ماتياس تيل أصغر يمثل بايرن ميونخ في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

تعليق مثير من ليفاندوفسكي على مواجهة بايرن ميونخ بدوري الأبطال

أنشيلوتي يدافع عن نجم ريال مدريد ويحلم بلقب دوري الأبطال من جديد

حمل تطبيق سعودي الآن