صديق رئيس النصر يسقط هيبة مركز التحكيم .."أزمة حمد الله تشتعل"

تاريخ النشر: 12/09/2022
1330
منذ سنة
صديق رئيس النصر يسقط هيبة مركز التحكيم ..أزمة حمد الله تشتعل

أبدى الدكتور عمر الخولي المستشار القانوني، استيائه من الضغوط التي تعرض لها مركز التحكيم والمحكم سلطان الصامل، بعد قرار تعليق عقوبة المغربي عبد الرزاق حمد الله. 

وكانت  لجنة الاحتراف السعودية قد أصدرت عقوبة ضد حمد الله، بإيقاف المهاجم المغربي لمدة "4 أشهر"، على خلفية التفاوض مع الاتحاد، خلال الفترة المحمية من عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وتلقى نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، اليوم الأربعاء الماضي، خطابًا رسميًا من مركز التحكيم الرياضي السعودي، يفيد بتعليق العقوبة الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بحق اللاعب عبدالرزاق حمد الله، وبذلك يحق للاعب المشاركة مع الفريق بداية من المباراة القادمة.

اقرأ أيضا.. 

بعد الانتقادات.. رسالة رينارد لغريب وغيره من المستبعدين عن الأخضر 

رد قوي لحارس الهلال.. المعيوف يبرر سبب عدم استدعاءه لمعسكر الأخضر 

 وبعد زيادة الضغط الجماهيري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر مركز التحكيم الرياضي السعودي، بيانًا رسميًا بقبول "تنحي" المحكم سلطان الصامل عن قضية المغربي عبد الرزاق حمد الله، بعدما قدم طلبًا، أوضح فيه، أنه يرغب في الابتعاد عن النزاع بين النصر والاتحاد.

وقال الدكتور عمر الخولي المستشار القانوني في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط": "ما تعرض له الصامل هو أمر غير مقبول، كان يفترض أن يحمي المركز أعضاءه من المحكمين". 

وأثار الخبير القانوني، الجدل من استمرار صالح العبيدلي كمحكم في النزاع؟ بسبب العلاقة الواضحة التي تجمعه برئيس النصر مسلي آل معمر، قائلا: "العبيدلي عمل تحت إدارة مسلي آل معمر إبان رئاسته لرابطة دوري المحترفين، وكذلك عمل في اتحاد الكرة في فترة سابقة، وهو أمر كان من المفترض أن يؤخذ بالاعتبار عند قبوله محكمًا في النزاع".

طالع أيضا..

4 قرارات رادعة على أحداث نهائي كأس العرب المؤسفة 

وفي سياق متصل، أشار الخولي إلى قضية المهاجم عبد الرزاق حمد الله سيتم حسمها خلال الأيام القليلة المقبلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليتم إغلاق هذا النزاع الذي طال أمده دون مبرر.

من جانبه، أكد المستشار القانوني خالد المحمادي، أن قرار تنحي سلطان الصامل عن النظر في المنازعة أسقط هيبة مركز التحكيم الرياضي، خصوصًا أن استقالة المحكم جاءت إثر ضغوط تعرض لها في وسائل التواصل الاجتماعي، وليس وفق المادة 28 من قواعد الإجراءات، على حد قوله.

اقرأ أيضا

قضية حمد الله.. هل يعود نجم الاتحاد للإيقاف قبل مباراة الخليج

قانوني يحسم الجدل.. إعادة قضية حمد الله بعد انسحاب الصامل

حمل تطبيق سعودي الآن