قانوني يصدم الرائد.. "مصير الشكوى ضد الاتحاد وحمد الله"

تاريخ النشر: 11/09/2022
606
منذ سنة
قانوني يصدم الرائد.. مصير الشكوى ضد الاتحاد وحمد الله

كشف المحامي أحمد الشيخي، عن الموقف القانوني للشكوى المقدمة من نادي الرائد، ضد مشاركة المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الكرة بنادي الاتحاد، في مباراة الفريقين في الدوري السعودي.

وشارك حمد الله أساسيًا في فوز الاتحاد على الرائد بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في البريدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023".

اقرأ أيضًا: إيقاف حمد الله.. التحكيم يرد على الاتحاد والنصر بـ"بيان رسمي"

وعقب المباراة، تقدم نادي الرائد بمذكرة احتجاجية إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تتضمن عدم قانونية مشاركة حمد الله، مع المطالبة باحتساب الرائد فائزًا بنتيجة (3-0).

ماذا قال الشيخي عن شكوى الرائد؟

وأكد الشيخي، خلال تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، عدم جدوى الشكوى المقدمة من الرائد ضد مشاركة حمد الله؛ باعتبار كافة حالات انعدام الأهلية لا تنطبق على اللاعب.

وأعلن مركز التحكيم الرياضي السعودي عن تعليق عقوبة إيقاف عبد الرزاق حمد الله، لمدة 4 شهور، بقرار من لجنة الاحتراف، على خلفية الشكوى المقدمة من النصر، بوجود مفاوضات من الاتحاد إلى حمد الله، أثناء وجوده في الفترة المحمية في عقده مع النصر.

وأضاف الشيخي أن اتحاد القدم هو الوحيد الذي باستطاعته الاعتراض على قرار مركز التحكيم، وليس إلغاؤه، مؤكدًا أن مشاركة حمد الله أمام الرائد نظامية، بعد قرار تعليق العقوبة، ولا فرصة للرائد لكسب الاحتجاج.

وعلق الشيخي على تنحي سلطان الصامل، كمحكم في قضية الاتحاد وعبد الرزاق حمد الله، بمركز التحكيم الرياضي، قائلًا "الاتحاد سيختار محكمًا جديدًا، وسيجلس بدوره مع المحكمين الاثنين الموجودين مسبقًا، ومن ثم سيقرر والأصل أن الإجراءات تستمر من حيث توقفت، وإن قرروا لأسباب أخرى أن يعودوا من جديد لإلغاء قرار التدابير الوقتية فالأمر كله لهيئة التحكيم بتواجد المحكمين الموجودين الآن بالإضافة إلى المحكم الذي سيختاره نادي الاتحاد".

طالع أيضًا..

قانوني يعلنها.. خسارة الاتحاد المباريات التي يشارك حمد الله فيها

بعد شكوى الرائد.. مفاجأة قانونية قد تحرم الاتحاد من لقب دوري روشن

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

جدل في الشارع السعودي.. ما حقيقة إيقاف حمد الله مع الاتحاد؟

قانوني يعلنها.. خسارة الاتحاد المباريات التي يشارك حمد الله فيها

حمل تطبيق سعودي الآن