التحكيم يكشف.. "هل استحق الهلال لركلتي جزاء أمام الزمالك"

تاريخ النشر: 10/09/2022
552
منذ سنة
التحكيم يكشف.. هل استحق الهلال لركلتي جزاء أمام الزمالك

كشف الخبير التحكيمي عبد الله القحطاني، عن رأيه إزاء بعض القرارات التحكيمية في مباراة الهلال والزمالك، في كأس سوبر لوسيل.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بلقب كأس سوبر لوسيل 2022، بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح، على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة (تفاصيل المباراة).

اقرأ أيضًا: "تمرد البليهي ورحيل الدوسري من الهلال".. حسم الجدل نهائيا

وقال القحطاني، عبر برنامج "ملعب sbc"، إن طاقم التحكيم القطري الذي أدار مباراة الهلال والزمالك، بقيادة الحكم الدولي عبد الرحمن الجاسم، قدم آداءً تحكيميًا جيدًا خلال اللقاء.

وجاءت المواقف التحكيمية لمباراة الهلال والزمالك، على النحو التالي..

- في الدقيقة 38، قرر الحكم استمرار اللعب، رغم خطأ لمسة يد على لاعب الزمالك، أثناء مواجهة تمريرة عرضية من ماريجا، وهو قرار صحيح من الحكم؛ لعدم وجود تعمد في لمس الكرة.

- في الدقيقة 70، قرر الحكم استمرار اللعب، رغم سقوط مهاجم الهلال أوديون إيجالو في منطقة الجزاء، بعد الاصطدام بمدافع الزمالك، وهو قرار صحيح من الحكم؛ كونها حالة تنافسية نتيجة طبيعة الكرة الإفريقية وطريقة اللعب فيها، ورغم وجود تلاحم، إلا أن وضعية جسد إيجالو أثناء استقبال الكرة، تؤكد صحة قرار استئناف المباراة.

- إعادة ركلة جزاء كويلار، محور الهلال، أثناء ركلات الترجيح، بسبب تقدم حارس الزمالك محمد عواد، هو قرار صحيح من الحكم؛ لأن الحارس كان مغادرًا لخطوط المرمى بالكامل، فتم إعادة الركلة بعد اللجوء إلى تقنية "فار".

طالع أيضًا..

الهلال لعب "كأس لوسيل" رغم ترشيح النصر.. أغرب مفاجآت 2022 !

سوبر لوسيل.. تعرف على مكافأة الهلال "الضخمة" بعد هزيمة الزمالك

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ماريجا هياكل شيكابالا.. مرتضى منصور يتحدث عن قوة نجوم الهلال

تمرد البليهي ورحيل الدوسري من الهلال.. حسم الجدل نهائيا

حمل تطبيق سعودي الآن