مصر تكشف حقيقة الترشح لتنظيم كأس العالم 2030 مع السعودية

تاريخ النشر: 10/09/2022
288
منذ سنة
مصر تكشف حقيقة الترشح لتنظيم كأس العالم 2030 مع السعودية

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية، محمد فوزي، عن حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تقديم ملف مشترك بين مصر والسعودية واليونان، لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وذكرت تقارير عالمية أن دول السعودية ومصر واليونان، تتجه لخوض سباق الترشح لاستضافة كأس العالم 2030، في ملف مشترك، وفي حالة نجاح الثلاثي في الفوز بتنظيم المونديال، فقد يتم إقامته خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. السعودية تدخل سباق كأس العالم 2030 بـ"ملف مشترك"

وأكدت تقارير مصرية، أن هناك مباحثات وزارية جارية بين مصر والسعودية واليونان، لإعداد ملف قوي لاستضافة كأس العالم 2030، وفق ما قاله متحدث وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف فوزي أن مصر شهدت طفرة كبيرة في الإنشاءات الرياضية وتطوير شامل في الحركة الرياضية، برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع فوزي أن مصر تمتلك عددًا كبيرًا من المنشآت الرياضية، لتصبح واحدة من أفضل دول العالم في تنظيم البطولات، وفي ظل توقف عدد من الدول عن استضافة البطولات بسبب جائحة كورونا، نجحت مصر في تنظيم أكثر من 150 بطولة عالمية كبرى في مختلف الرياضات، مثل بطولات العالم لكرة اليد والخماسي الحديث والجمباز والسلاح والدراجات والجمباز.. وغيرها.

الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030

وكان المغرب قد ترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستشهد مشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن إقامة كأس العالم في 3 دول وهم "الولايات المتحدة، كندا، المكسيك"، بعد نجاح الملف المشترك للدول الثلاث في استضافة نسخة 2026.

وكانت أنباء قد ذكرت أن إسبانيا والبرتغال تدرسان تقديم ملف مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، فيما يستعد المغرب لتجهيز ملف لاستضافة المونديال.

طالع أيضًا..

رسميا| البرتغال وإسبانيا من أجل تنظيم مشترك لكأس العالم 2030

المغرب يدرس الترشح لاستضافة كأس العالم 2030

تنظيم مشترك لدول التاج البريطاني لكأس العالم 2030

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

وديات منتخب السعودية.. 3 مباريات جديدة استعدادا لكأس العالم

فهد المولد يشارك في كأس العالم 2022.. أسطورة الاتحاد يفجرها

حمل تطبيق سعودي الآن