الأهلي ضد العروبة.. "التشكيل المتوقع والراقي يكتسح تاريخيا"

تاريخ النشر: 10/09/2022
5200
منذ سنة
الأهلي ضد العروبة.. التشكيل المتوقع والراقي يكتسح تاريخيا

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على العروبة، مساء الغد "الأحد"، على ملعب نادي العروبة.

وتقام مباراة العروبة والأهلي، في السابعة و5 دقائق مساءً، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى "موسم 2022-2023"، على أن يتم بث المباراة عبر فضائية السعودية الرياضية.

طالع جدول مباريات الأهلي في دوري يلو للدرجة الأولى 2023

ويطمح الأهلي، بقيادة المدير الفني المؤقت يوسف عنبر، نحو مواصلة الانتصارات، بعد تحقيق الفوز الأول في دوري يلو، على حساب الخلود بهدف دون مقابل، في مباراة الجولة الثالثة من دوري يلو للدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا: "الموافقة على تدريب الأهلي".. صالح المحمدي يرد رسميا

التشكيل المتوقع للأهلي

ومن المتوقع أن يدفع يوسف عنبر، المدير الفني للأهلي، بتشكيل أساسي أمام العروبة، على النحو التالي..

حراسة المرمى: محمد الربيعي

خط الدفاع: إبراهيم الزبيدي، عبد الباسط هندي، فهد الحمد، علي مجرشي

محور الارتكاز: هشام فايق، علي الأسمري

خط الوسط المهاجم: سلمان المؤشر، رياض بودبوز، هيثم عسيري

قلب الهجوم: لويس غرابان

وكان الأهلي قد دعم صفوفه بعدد من الصفقات المميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية، ويٌتوقع مشاركة الثنائي الجديد، الهولندي هشام فايق والجزائري رياض بودبوز في مباراة الغد أمام العروبة.

ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر في ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، موسم 2022-2023، بعد مرور 3 جولات، برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع القيصومة بهدف لمثله، وخسر أمام الأخدود بهدفين نظيفين، ثم فاز على الخلود بهدف دون مقابل.

في المقابل، يحتل العروبة المركز الثاني عشر في دوري يلو، برصيد 3 نقاط من 3 مباريات، حيث تم اعتباره خاسرًا بنتيجة (0-3)، أمام الشعلة في مباراة الجولة الأولى؛ لعدم حضور الفريق للمباراة، ثم خسر أمام الحزم بهدفين نظيفين، قبل أن يفوز على القادسية بهدفين مقابل هدف.

تاريخ مواجهات الأهلي والعروبة

وسبق للأهلي أن واجه العروبة في 7 مباريات، بواقع 4 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين، ومباراتين في كأس خادم الحرمين الشريفين، ومباراة في كأس ولي العهد.

وحقق الأهلي 6 انتصارات على العروبة، في 7 مواجهات، كما تعادل الفريقان في مباراة واحدة، بينما لم يسبق للعروبة أن حقق فوزًا على الأهلي.

وشهدت المواجهة الأولى، تعادلًا بين الأهلي والعروبة بهدف لمثله، في الجولة الثالثة من الدوري السعودي "موسم 2013-14"، فيما كان الفوز الأكبر من نصيب الأهلي، في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين، وكانت في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2018، حيث انتهى اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة (6-0).

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن