بعد تغريداته في قضية النصر.. "غرامة وتحذير" ضد رئيس الخليج

تاريخ النشر: 06/09/2022
451
منذ سنة
بعد تغريداته في قضية النصر.. غرامة وتحذير ضد رئيس الخليج

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، توقيع غرامة مالية وتحذير إلى علاء بن صالح الهمل، رئيس نادي الخليج.

وكشفت لجنة الانضباط عن مخالفة رئيس نادي الخليج، والتي تمثلت في قيام الهمل بنشر تغريدات عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أثارت الرأي العام لتضمينها معلومات غير صحيحة وإخلاله بواجب السرية، وفقًا للائحة الانضباط والأخلاق.

اقرأ أيضًا: تطور جديد بطلب الخليج سحب الكفاءة المالية من النصر بسبب لاجامي

وجاءت قرارات لجنة الانضباط على النحو التالي..

"أولًا: ثبوت مخالفة رئيس الخليج، علاء بن صالح الهمل، للمواد (50-4) و(81-3) من لائحة الانضباط والأخلاق.

ثانيًا: إلزام رئيس نادي الخليج، علاء بن صالح الهمل، بدفع غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ثالثًا: تحذير رئيس نادي الخليج، علاء بن صالح الهمل، بعدم إثارة الرأي العام بنشر معلومات غير صحيحة وعدم الإخلال بواجب السرية وإفشاء أي معلومة متعلقة بملف منظور لدى اللجان القضائية للاتحاد.

رابعًا: قرار قابل للاستئناف وفقًا للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق".

ماذا قال رئيس الخليج؟

وتحدث علاء الهمل، رئيس نادي الخليج، عن ملف النادي ومطالباته المالية وما يتعلق بقضية النادي مع النصر، في رسائل عبر حسابه بموقع "تويتر"، في أغسطس الماضي، جاءت على النحو التالي..

"لم نرغب في التداخل الاعلامي كوننا لا نزال ننتظر الرد على استفساراتنا من قبل لجنة الكفاءة بعد إرسال إفادتهم الأخيرة ولكن بما أن الحديث أتى من الأخوة الأعزاء في لجنة الكفاءة فمن واجبنا التوضيح بشكل مفصل.

صدر القرار من لجنة فض المنازعات بتاريخ 24/12/2021 بالحكم لنادي الخليج ، والقرار قابل للاستئناف ، بشرط ان يقوم احد الأطراف بطلب اسباب القرار خطياً خلال ١٠ ايام من تاريخ الاخطار بالقرار وفق المادة 26 والتي تقول بأن يرسل اسباب القرار خطياً الى جميع الأطراف.

ولم يصلنا أي رد خلال العشرة ايام وهو ما يكسب القرار الصفة القطعية.

⁃و للتأكد أكثر أرسلنا خطاب الى مركز التحكيم الرياضي بتاريخ 30/1/2022 نستفسر ان كان هناك استئناف من الأشقاء في نادي النصر بخصوص القرار وجاء الرد بتاريخ 31/1/2022 وجاء الرد بأنه لم يصلهم أي طلب للاستئناف.

و حينما لم يصلنا المبلغ على اعتبار ان القرار اكتسب الصفة القطعية ارسلنا خطاب بتاريخ 9/3/2022 الى لجنة الانضباط و جاء الرد من بخطاب موجه من السكرتير القانوني للجنة الانضباط الى الأشقاء بنادي النصر بتاريخ 8/5/2022 بالإفادة حيال التنفيذ الكامل للقرار وتزويدها بالمستندات المؤيدة

فإذا كانت القضية منظورة ولم تكتسب الصفة القطعية فكيف يصل خطاب الى الأشقاء بنادي النصر بالتنفيذ الكامل للقرار !!

بعد صدور شهادة الكفاءة للأشقاء في نادي النصر ، تواصلنا مع الأخوة في لجنة الكفاءة وجاء لنا الرد مشكوراً من اللجنة بأن هناك شيك مصدّق وتواصلوا مع نادي النصر لاستلامه و وضعوا نادي النصر في الصورة من خلال نفس الإيميل 

فجاء رد من قبل الأشقاء في نادي النصر بأنهم ارسلوا طلب حيثيات القرار ولم يأتهم رد حتى الان !

⁃بعدها مباشرة جاء لنا ايميل من لجنة الكفاءة بطلب تجاهل الإيميل السابق على اعتبار ان نادي النصر لم يأتي لهم رد من غرفة فض المنازعات حتى الان وان القرار لم يصبح نهائياً !

فاستغربنا من الرد وقمنا بإرسال خطاب به كافة التفاصيل المذكورة اعلاه مشفوعاً بالمستندات والمخاطبات الرسمية ولم يصلنا رد حتى الان. 

كما ارسلنا خطاب الى لجنة الانضباط بتاريخ 22/8/2022 نستفسر عن الموضوع حيث بالنسبة لنا القرار اكتسب صفقة القطعية ، لانه كما أسلفنا لم يصل لنا خلال ١٠ ايام من اصدار القرار وهو ما تذكره بكل وضوح المادة 26 و ننتظر الرد.

ختاماً نحن لا نسعى مطلقاً لتعطيل كفاءة الأشقاء في نادي النصر و نتمنى لهم كل التوفيق و لكن في ذات الوقت نسعى للحفاظ على حقوق نادي الخليج من خلال التواصل المباشر مع الجهات المعنية."

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الخليج يخطف نجم الهلال من الاتحاد.. صفقة جديدة

البليهي على أبواب النصر بعد كارثة الخليج؟.. كواليس تهز الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن