"ثورة الأهلي" تهدد بالدخول إلى نفق مظلم جديد.. كواليس نارية

تاريخ النشر: 05/09/2022
353
منذ سنة
ثورة الأهلي تهدد بالدخول إلى نفق مظلم جديد.. كواليس نارية

يشهد النادي الأهلي، في الفترة الأخيرة، غربلة شاملة داخل أرجاء النادي من أجل تصحيح المسار، بعد قرار وزارة الرياضة بحل مجلس الإدارة السابق، برئاسة ماجد النفيعي، وتكليف مجلس مؤقت برئاسة وليد معاذ، لحين انعقاد جمعية عمومية غير عادية لإجراء انتخابات الأهلي.

وتطمح إدارة النادي الأهلي، برئاسة وليد معاذ، نحو تصحيح مسار الفريق الأول لكرة القدم، بعد هبوطه إلى دوري يلو للدرجة الأولى، موسم 2022-2023، والتعثر في أولى جولتين، بالتعادل مع القيصومة بهدف لمثله، ثم الخسارة أمام الأخدود بهدفين نظيفين، في رحلة العودة إلى دوري المحترفين.

طالع أيضًا: "بداية قصة عودة بطل".. رسائل وليد معاذ إلى جماهير الأهلي

المناصب الجديدة في الأهلي

وجاءت ثورة تغيير المناصب في النادي الأهلي على النحو التالي..

- رئيس مجلس الإدارة: وليد بن عبد الرزاق معاذ.

- أعضاء مجلس الإدارة: تيسير بن جابر الجاسم، محمد بن عبد الله القنب، طارق بن عبد الله خليفة، سعود بن أسعد رحيمي، خالد بن محمد السريحي.

- تعيين يوسف عنبر مستشارًا فنيًا ضمن الفريق الاستشاري الذي يقوده البلجيكي جان فان وينكل.

- تعيين فيصل زيد مديرًا للمركز الإعلامي ومتحدثًا رسميًا باسم النادي، ونايف القاضي مديرًا تنفيذيًا لكرة القدم.

- التعاقد مع مكتب جيان باولو مونتينيري لتقديم الاستشارات القانونية الرياضية، وانضمام كامل الموسى للجهاز الإداري لفريق الكرة.

مجلس إدارة الأهلي

اقرأ أيضًا: ثورة شاملة في الأهلي.. "تشكيل الإدارة وعنبر مستشارا فنيا"

تطورات نارية في ميركاتو الأهلي

وأبرم مجلس الأهلي السابق، برئاسة ماجد النفيعي، عددًا من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية، بالتعاقد مع التونسي يوسف العبدلي "مهاجم"، الجامايكي لويس غرابان "مهاجم"، البرازيلي رينان ريبيرو "حارس مرمى"، إبراهيم الزبيدي "ظهير أيسر"، الأرجنتيني ليساندرو ألزوجاراي "جناح أيمن"، فيما تم التعاقد مع نايف كريري "ظهير أيمن"، كأولى صفقة مع مجلس الإدارة الجديد برئاسة وليد معاذ.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية"، أن إدارة الأهلي تسعى للوصول إلى اتفاق نهائي مع الثلاثي الأجنبي (يوسف العبدلي، رينان ريبيرو، فرانك كوم)، من أجل فسخ عقودهم الاحترافية؛ لعدم الاقتناع بمستوياتهم الفنية.

وتطمح إدارة الأهلي نحو التعاقد مع صفقات أجنبية جديدة، قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، لأندية دوري يلو للدرجة الأولى، يوم الخميس المقبل.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "المدينة" عن رغبة إدارة الأهلي في الاستغناء عن الأرجنتيني ليساندرو ألزوجاراي، مع ريبيرو وفرانك كوم.

وتتجه إدارة الأهلي نحو التعاقد مع لاعب الفيصلي السابق، الهولندي هشام فايق، واستعارة عبد الفتاح عسيري من النصر.

ثورة أم نفق مظلم؟

وفي حالة استغناء الأهلي عن الرباعي يوسف العبدلي، رينان ريبيرو، فرانك كوم، ليساندرو ألزوجاراي، فإن مجلس الأهلي سيكون في أزمة، حال عدم التوصل مع الرباعي لاتفاق حول التسوية المالية، أو عدم سداد مستحقاتهم المالية خلال الفترة القادمة، خاصة وأن 3 لاعبين من الأربعة المرشحين للرحيل، انتقلوا إلى صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويرتبط ريبيرو وليساندرو وفرانك كوم، بعقود مع الأهلي حتى يونيو 2023، ويوسف العبدلي حتى يونيو 2024.

وبات التحدي المرتقب أمام الأهلي، هو إنهاء العلاقة التعاقدية بالتراضي مع المرشحين للرحيل عن قلعة الراقي، أو وقوع النادي في نفق مظلم جديد لسداد مستحقات اللاعبين.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تركي العبدالله يتحدث عن إدارة النفيعي ومفاجآت سارة لجماهير الأهلي

بداية قصة عودة بطل.. رسائل وليد معاذ إلى جماهير الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن