بطولة رونالدو ودي يونج.. صفقات لم يكتب لها النهاية السعيدة

تاريخ النشر: 04/09/2022
92
منذ سنة
بطولة رونالدو ودي يونج.. صفقات لم يكتب لها النهاية السعيدة

انتهى موسم الانتقالات الصيفية في كافة الدوريات الأوروبية الكبرى، بفشل صفقات كبرى كانت تمثل المحاور الأساسية لمشاريع الأندية خلال الموسم الجاري.

وكانت البداية للميركاتو الصيفي مبكرة للغاية منذ مطلع شهر مايو الماضي، بتكثيف ريال مدريد الإسباني، مفاوضاته مع النجم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان للتعاقد معه في صفقة انتقال حر.

عقد كيليان كان سينتهي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الماضي، حيث كان سينتقل بشكل كبير لريال مدريد كما كان متوقعا، بعد مفاوضات استمرت لسنوات، ولكنه قرر بشكل مفاجئ التجديد للفريق الباريسي حتى 2025.

تابع كافة مباريات الخمس الكبرى عبر (سعودي سكورز)

تابع أخر تطوات سوق الانتقالات الصيفية 

تابع أيضا..

الأغلى في الميركاتو.. نجوم يونايتد وتشيلسي ومفاجأة ريال مدريد

صفقات الساعات الأخيرة.. جنون برشلونة وتشيلسي يكتب تاريخ الميركاتو

مسلسل كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد: 

كان أحد أهم محاور الميركاتو، بإعلان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نيته الرحيل عن مانشستر يونايتد، وتقديم وكيله أعماله خورخي مينديز لطلب انتقال، بعد الفشل الموسم الماضي، بالتأهل لدوري أبطال أوروبا.

ارتبط كريستيانو رونالدو بالانتقال لأتلتيكو مدريد لفترة طويلة، ومن بعده نابولي الإيطالي، الذي فشل في ضمه بسبب عدم قدرته على دفع راتبه السنوي، ولرغبته في مشاركة مانشستر يونايتد في دفع جزء منه.

وارتبط حتى اليوم الأخير من الميركاتو، كريستيانو رونالدو بالانتقال لتشيلسي، حال فشل البلوز حينها في التعاقد مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

مسلسل فرينكي دي يونج ومانشستر يونايتد: 

المسلسل الأطول في الميركاتو الصيفي، حيث بدأت مفاوضات مانشستر يونايتد مع برشلونة في شهر يونيو الماضي، للتعاقد مع دي يونج، وسط موافقة النادي الكتالوني، لرغبته في التخلص من راتبه الكبير البالغ 23 مليون يورو.

وكان السيناريو الوحيد لمفاوضات مانشستر يونايتد للتعاقد مع دي يونج، هو رد اللاعب بكلمة "لا" دائما على خيار الانتقال للفريق الإنجليزي، واستمرت أيضا عندما دخل تشيلسي في خط المفاوضات معه.

ورفض دي يونج مغادرة برشلونة، رغم ضغط إدارة خوان لابورتا عليه كثيرا للرحيل، من أجل توفير أموال في سلم الرواتب، ولكنه استمر في النهاية مع الفريق الكتالوني.

مسلسل برناردو سيلفا وبرشلونة: 

فشلت محاولات برشلونة للتعاقد مع برناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، بالرغم من الرغبة الكبيرة لتشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني في ضمه.

رغبة برناردو كانت واضحة في الانتقال لبرشلونة، ولكن الصعوبات كانت تتمثل في رفض سيتي بيعه بأقل من 100 مليون يورو، وهو ما كان صعبا على إدارة لابورتا، بالإضافة لعدم مغادرة دي يونج لتمويل الصفقة.

وضمت قائمة مسلسلات الميركاتو التي لم يكتب لها النجاح في النهاية، فشل انتقال الهولندي ممفيس ديباي ليوفنتوس الإيطالي بسبب طلبه لراتب سنوي قدره 7 مليون يورو.

ولم ينجح  أيضا برشلونة في التعاقد مع الظهير الأيمن الإسباني سيزار أزبيليكويتا من تشيلسي الإنجليزي، بعد فترة مفاوضات طويلة، خاصة بعد قرار اللاعب بالتجديد مع البلوز.

وفي قصة قصيرة لم يكتب لها النجاح، عرض باريس سان جيرمان الفرنسي، في أكثر من مرة على تشيلسي الإنجليزي، التعاقد مع نيمار جونيور مقابل 50 مليون يورو أو أقل، وهو ما قوبل بالرفض كثيرا بالرفض من إدارة البلوز.

حمل تطبيق سعودي الآن