عقوبة كبرى تنتظر نجم الرائد بعد واقعة "البصق" في مباراة الوحدة

تاريخ النشر: 02/09/2022
2779
منذ سنة
عقوبة كبرى تنتظر نجم الرائد بعد واقعة البصق في مباراة الوحدة

كشف القانوني الرياضي تركي المسند، عن الموقف القانوني في واقعة قيام لاعب الرائد، البرازيلي رينيه سانتوس، بالبصق على أحد لاعبي الوحدة، خلال مباراة الفريقين في الدوري السعودي.

وحقق الرائد فوزًا على نظيره الوحدة بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في البريدة، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023" (طالع تفاصيل المباراة).

وشهدت الدقيقة 90+2، قيام حكم المباراة بإشهار بطاقة حمراء مباشرة للاعب الرائد، رينيه سانتوس؛ لقيامه بالبصق على لاعب الوحدة جان دافيد بوغال، بعد مشادة كلامية بين اللاعبين.

اقرأ أيضًا: "لعب 5 دقائق فقط".. تصرف مشين يطرد لاعب الرائد في مباراة الوحدة

الموقف القانوني في واقعة "البصق"

وقال المسند، خلال تصريحات تليفزيونية، إن قرار الحكم في طرد اللاعب سانتوس، كان قرارًا صحيحًا، ولجنة الانضباط والأخلاق قد تصدر عقوبة كبيرة على اللاعب وفقًا للائحة.

وأوضح المسند أن قيام اللاعب بالبصق، يعد من ضمن الحالات التي تستوجب الطرد المباشر، وفقًا للمادة 12 من قانون اللعبة.

وأضاف "في حالة الطرد المباشر، يتعرض اللاعب للإيقاف 6 مباريات مع غرامة مالية قد تصل إلى 60 ألف ريال، استنادًا للمادة 48/1/4 من لائحة الانضباط، فيما يجوز الاستئناف على القرار، ولكن في حالة تأييد قرار الإيقاف، لا يمكن تقديم طعن لدى مركز التحكيم الرياضي".

تعليق رئيس الرائد على واقعة البصق

من جانبه، أكد فهد المطوع، رئيس نادي الرائد، في تصريحات لصحيفة "الرياضية" أن ما قام به اللاعب رينيه سانتوس يمثل خطأ يستوجب تطبيق اللائحة الداخلية، مبينًا أن الدقائق الأخيرة شهدت "نرفزة" بين لاعبي الفريقين، ولكنها ليست مبررًا لواقعة البصق".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دوري روشن| الرائد يحقق الفوز الأول أمام الوحدة.. بـطرد وإصابة

لعب 5 دقائق فقط.. تصرف مشين يطرد لاعب الرائد في مباراة الوحدة

حمل تطبيق سعودي الآن