الصرامي يحذر من "كارثة السعران" في قضية كنو

تاريخ النشر: 29/08/2022
1119
منذ سنة
الصرامي يحذر من كارثة السعران في قضية كنو

كشف الإعلامي سعود الصرامي، عن الموعد المرتقب لعودة محمد كنو، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إلى الملاعب بعد انتهاء فترة الإيقاف.

وأصدرت غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارًا بإيقاف محمد كنو لمدة 4 شهور، مع تغريم كنو ونادي الهلال مبلغ 27 مليون ريال لصالح نادي النصر، وحرمان الهلال من القيد لفترتي تسجيل (صيف 2022 وشتاء 2023)؛ بداعي فسخ اللاعب لعقده مع النصر، والتوقيع على تجديد عقده مع الهلال.

وتقدم الهلال باستئناف ضد قرار فض المنازعات، إلى محكمة التحكيم الرياضي، والتي كشفت بدورها عن تحديد نهاية أغسطس الجاري، موعدًا لإعلان قرارها حول قضية كنو.

اقرأ أيضًا: مفاجأة في الهلال.. 3 قرارات مرتقبة من "التحكيم" بقضية النصر وكنو

ماذا قال سعود الصرامي بشأن موعد كنو؟

وقال سعود الصرامي، عبر حسابه الشخصي بموقع "تيك توك"، "اليوم هو يوم الإثنين 29 أغسطس، قبل 3 أيام فقط من انتهاء الإيقاف رسميًا للكابتن محمد كنو، لقد صدر قرار وقفه لمدة 4 شهور، يبدأ منذ 1 مايو وينتهي في 1 سبتمبر".

وأضاف "لكن من ضمن فقرات ولوائح لجنة الاحتراف، تؤكد المادة 35 من اللائحة، أنه إثناء توقف الموسم، لا يتم احتساب هذه الفترة في عقوبة الإيقاف، وقد توقف الدوري السعودي حوالي 5 أسابيع.. وبالتالي لا تكون عودة كنو في 1 سبتمبر، ولكن تقريبًا في 12 أكتوبر 2022، بناءً على لوائح الاتحاد السعودي".

وتابع الصرامي "أتمنى أن يكون هناك إيضاح كامل من اتحاد القدم ولجنة الاحتراف ونادي الهلال، حتى لا نعود إلى عراك قانوني جديد؛ فأي نادٍ سيواجه الهلال، سيحتج بالتأكيد على هذه الفقرة. لا نريد تكرار نفس مشكلة عبد العزيز السعران بين الشباب والأهلي بسبب خلط في النظام، والذي تسبب في احتساب خسارة الشباب (3-0)، رغم فوزه على الأهلي".

واستطرد "أتمنى أن يكون هناك توضيح كامل، ولا نزال في انتظار القرار النهائي من مركز التحكيم في قضية كنو".

كواليس أزمة السعران

جدير بالذكر أن اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت قبول احتجاج الأهلي ضد الشباب، على خلفية مشاركة لاعب الشباب عبد العزيز السعران، في مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين 2011، والتي انتهت بفوز الشباب بهدفين مقابل هدف.

وأقرت اللجنة، اعتبار الشباب خاسرًا أمام الأهلي بنتيجة (0-3)، بداعي مشاركة السعران الموقوف أثناء مشاركة فريقه في دوري أبطال آسيا، فيما شارك السعران في المباراة، بناءً على خطاب من الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلا أن الاتحاد درس احتجاج الأهلي، وقرر إعفاء الأمين العام فيصل عبد الهادي، بسبب واقعة الخطاب.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مفاجأة في الهلال.. 3 قرارات مرتقبة من التحكيم بقضية النصر وكنو

قضية كنو.. آل معمر يغادر مركز التحكيم الرياضي

حمل تطبيق سعودي الآن