الاتفاق بدوري 2023.. إنجاز 2011 وكارتيرون يسعى لنقل تجربة الزمالك

تاريخ النشر: 25/08/2022
101
منذ سنة
الاتفاق بدوري 2023.. إنجاز 2011 وكارتيرون يسعى لنقل تجربة الزمالك

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، للمشاركة في مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022- 2023"، بطموحات كبيرة لتحسين وضعه عن الموسم المنصرم. 

وكان الاتفاق قد أنهى موسم 2021-2022، في المركز الثاني عشر من الدوري السعودي للمحترفين، حيث ظل يعانى من صراع الهبوط حتى اللحظات الأخيرة. 

ومن المقرر، أن يشهد الموسم الجديد مشاركة نادي الاتفاق الملقب بـ" فارس الدهناء"، في مسابقتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفيما يلي، نستعرض أبرز المعلومات حول فريق الكرة بنادي الاتفاق، قبل انطلاق الموسم الجديد في 25 أغسطس الجاري..

ويصطدم الاتفاق في أولى مبارياته بدوري روشن بفريق الطائي، في تمام الخامسة و45 دقيقة مساء الجمعة الموافق 26/8/2022، على استاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري المحترفين.

اقرأ أيضا.. 

الاتفاق يكشف أخر تطورات إصابة نعيم السليتي 

الإصابة تضرب نجم الاتفاق قبل انطلاق الموسم الجديد 

واستطاع مجلس إدارة الاتفاق، برئاسة خالد الدبل، حسم أكثر من صفقة مميزة في صيف 2022، تلبية لطلبات المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، البالغ من العمر 52 عامًا.

وسبق للمدرب الفرنسي، تحقيق منجزات كبيرة ولكن خارج المملكة، حيث حصد الدوري المصري والسوبر المصري وسوبر الإفريقي مع فريق الزمالك، كما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع مازيمبي الكونغولي.

الاتفاق بدوري 2023.. إنجاز 2011 وكارتيرون يسعى لنقل تجربة الزمالك

ويبحث الاتفاق، الحصول على مركز أفضل بدوري المحترفين من نسخة 2010/2011، والتي حقق خلالها "فارس الدهناء" أفضل ظهور بين الكبار حيث أنهى الموسم بالمركز الثالث.

من أجل تحقيق مركز أفضل أو المنافسة للتتويج ببطولة، لجأ الاتفاق إلى الحصول على خدمات لاعب الوسط التركي بيرات أوزديمير، وحارس المرمى البرازيلي باولو فيكتور، والظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد قادما من نادي الهلال على سبيل الإعارة. 

طالع أيضا.. 

صفقة مدوية.. الاتفاق يحسم التعاقد مع مدافع واتفورد الإنجليزي 

هبط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق مرتين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين إلى الدرجة الأولى، وتقدر قيمته السوقية بـ 24.430 مليون يورو تقريبًا وفق موقع "ترانسفير ماركت".

ويمتلك الاتفاق مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات العالية والذين ساهموا بقوة خلال الموسم الماضي، ويأتي على رأسهم: "الدولي التونسي نعيم السليتي، والمهاجم محمد الكويكبي، والمهاجم السويدي روبن كايسون". 

حمل تطبيق سعودي الآن