22 لاعبا عربيا يشاركون في مباراة مثيرة بالدوري السعودي للمحترفين

تاريخ النشر: 23/08/2022
152
منذ سنة
22 لاعبا عربيا يشاركون في مباراة مثيرة بالدوري السعودي للمحترفين

يستمر تواجد اللاعبين العرب في الدوري السعودي للمحترفين ، وقبل أيام من إنطلاق النسخة الجديدة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يلقي الكثيرون الضوء على الجنسيات العربية المتواجدة في الدوري السعودي .

وحسب الأرقام والأحصائيات فإن هناك 22 لاعبًا عربيًا في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم منهم 17 لاعبًا مُستمرًا من الموسم الماضي بالإضافة إلى 5 صفقات تم إبرامها خلال ميركاتو الصيف الجاري لأندية أندية الاتحاد والخليج والوحدة وضمك والباطن.

وتلعب جنسيات من الجزائر والمغرب ومصر وتونس والعراق  في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل، لكن في الوقت نفسه هناك أندية لا تضم لاعبين عرب، وهي الهلال والنصر والشباب والعدالة والفيحاء، وإن كان من الممكن انضمام صفقة عربية لأي من هذه الأندية قبل إغلاق باب القيد أواخر أغسطس الجاري.

ويتصدر الجزائريون قائمة اللاعبين الأكثر وجودًا في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بثمانية لاعبين، يليهم المغاربة بسبعة، ثم مصر وتونس بثلاثة، والعراق بلاعب واحد  ،ويعد ناديا ضمك وأبها أكثر الأندية استقطابًا للاعبين العرب بـ 4 لكل منهما، يليهما الاتحاد والفتح بثلاثة لاعبين، فيما ضم كل من الوحدة والخليج الصاعدين حديثًا إلى دوري الأضواء لاعبًا واحدًا.

المثير في الأمر أن نادي ضمك يضم أربعة لاعبين جزائريين من بينهم ثلاثة مستمرون من الموسم الماضي، ويبدو أن الصراع بين الجنسيات العربية في الدوري السعودي الموسم المقبل سيكون على أشده داخل الملعب، بحثًا عن التفوق في أقوى دوري بمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

النصر يخطف نجم الاتحاد على طريقة حمد الله.. تصرفات مشينة

نجم الأهلي يقترب من الاتحاد.. أكبر خيانة في 2022

حمل تطبيق سعودي الآن