"سحب الكفاءة المالية من النصر؟".. تطور رسمي في قضية لاجامي

تاريخ النشر: 22/08/2022
7987
منذ سنة
سحب الكفاءة المالية من النصر؟.. تطور رسمي في قضية لاجامي

شهدت الساعات القليلة الماضية.. تقديم نادي الخليج، شكوى رسمية لـ"سحب" شهادة "الكفاءة المالية"، من النصر، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والنصر حصل على شهادة "الكفاءة المالية"؛ لتسجيل صفقاته الصيفية الجديدة؛ وهم: "عبدالرحمن غريب، والكولومبي دافيد أوسبينا، والإيفواري غيسلان كونان، والبرازيلي لويس جوستافو".

اقرأ أيضًا

بعد عودة العلاقات مع الاتحاد..مفاوضات تاريخية بين النصر وحمد الله

تمت بـ10 ملايين.. الشباب يحسم صفقة "إسبانية" في صيف 2022

وطلب الخليج، سحب الشهادة؛ بسبب عدم سداد العالمي، مبلغ نصف مليون ريال، "بدل تدريب" عن صفقة التعاقد مع المدافع الدولي علي لاجامي.

وتعاقد نادي النصر، مع لاجامي، في الميركاتو الصيفي قبل الماضي "2020"، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، بعد أن بدأ اللاعب مسيرته، في الخليج.

* حقيقة سحب شهادة "الكفاءة المالية" 

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الأمير، صحة موقف نادي النصر، في قضية لاجامي؛ وعدم إمكانية سحب شهادة "الكفاءة المالية" منه.

وأشار الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن "بدل التدريب"، يُدفع عن تسجيل اللاعب كمحترف للمرة الأولى، في حين لم يتجاوز عمره الـ23، لجميع الأندية التي سبق وتدرب فيها.

طالع أيضًا

ذهبي يدعم النصر بـ"مليون ريال سعودي".. من هو؟

وأوضح القانوني الرياضي، أنه إذا انتقل اللاعب مرة أخرى، فإن من يستحق "بدل تدريب"، هو ناديه السابق فقط.

وأضاف الأمير: "لاجامي انتقل للنصر من الفتح، بعد شراء عقده؛ وذلك يعني أن اللاعب سبق وسجل كلاعب محترف، قبل انتقاله لقلعةو العالمي".

وشدد أحمد الأمير، على أنه في هذه الحالية، فإن من يستحق "بدل تدريب"، هو الفتح فقط، وليس الخليج.

واختتم الأمير تغريدته؛ بالقول: "لذلك القرار الصادر، غير نهائي وقابل للاستئناف، أمام مركز التحكيم الرياضي.. ولذلك، لا يعتبر من متطلبات الرخصة، ولا يدخل في فترتها!".

اقرأ أيضا

صراع ثلاثي يهدد صفقة النصر المدوية.. قنبلة الميركاتو

ذهبي يدعم النصر بـمليون ريال سعودي.. من هو؟

حمل تطبيق سعودي الآن