بعد حمد الله وكنو.. النصر يفوز في قضية أبو جبل بـ"القاضية"

تاريخ النشر: 18/08/2022
2966
منذ سنة
بعد حمد الله وكنو.. النصر يفوز في قضية أبو جبل بـالقاضية

زفّ القانوني الرياضي أحمد الأمير، بشرى سارة إلى جماهير نادي النصر، في قضية الحارس المصري محمد أبو جبل.

والنصر حصل على توقيع أبو جبل، في شهر فبراير الماضي، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري.

اقرأ أيضًا

بعد موافقة الهلال على رحيله.. 6 أندية أوروبية تنتظر سالم الدوسري

غريب "يخدع" الأهلي.. سيناريو الهروب من النصر والانتقال إلى الهلال

"رحيل حمد الله عن الاتحاد؟".. قرار عاجل من الحائلي بسبب النصر

ولكن.. الإدارة النصراوية، برئاسة مسلي آل معمر، تراجعت عن الصفقة بشكل رسمي؛ بحجة أن الحارس المصري، تأخر عن الانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم.

ومن ناحيته، أعلن محمد أبو جبل ووكيله نواف المهدي، تصعيد القضية ضد قلعة العالمي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

* تطورات مثيرة في قضية النصر وأبو جبل

وكشف الأمير في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن فوز مرتقب لنادي النصر، في قضية أبو جبل.

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن المادة "4" من صيغة العقود الموحدة، والمعتمدة من لجنة الاحتراف للاعبين الأجانب، تشترط تعريف تاريخ بداية العقد ونهايته، باليوم والشهر والسنة.

وأضاف: "فإذا كان أبو جبل، قد وضع تاريخ محدد، لبداية عقده مع النصر، ومن ثم تبين ارتباطه بعقد مع نادٍ آخر، خلال تلك الفترة.. فذلك يعني أن اللاعب ملتزم بعقدين، يغطيان نفس الفترة الزمنية؛ وذلك مخالفة واضحة وصريحة للفقرة 18/5 من اللائحة الدولية".

طالع أيضًا

"الاتحاد يضم نجم الأهلي مقابل إقالة مسؤول كبير".. عرض رسمي خطير

مفاجأة كبرى.. أمرابط يعلن العودة إلى النصر !

نجم النصر في الطريق إلى الأهلي المصري.. مفاجأة 2022

وشدد الأمير، على أنه في هذه الحالة، يحق لأي من الناديين، إنهاء العقد لسبب مشروع، والمطالبة بتعويض مالي، وعقوبة راضية على اللاعب؛ مثلما فعل النصر.

ولفت أحمد الأمير، إلى أنه بحسب بيان النصر وأبو جبل، يتبين أن اللاعب، قام بتحديد بداية العقد مع العالمي، بتاريخ 2022/8/01، ومن ثم تم تمديد فترة الدوري المصري، لتنتهي بتاريخ 2022/8/30، تقديرًا لارتباطات المنتخب الوطني، وليس بسبب جائحة كورونا.

وتابع الأمير: "وذلك يعني أن اللاعب، قدّم معلومات غير صحيحة، وارتبط بعقدين، يغطيان نفس الفترة، حتى وأن حصل على مخالصة، قبل بداية عقده الجديد".

وبالتالي.. فإنه وفقًا لهذه المعلومات، سيحكم "فيفا"، بتعويض مالي لمصلحة نادي النصر، بالإضافة إلى احتمالية إيقاف أبو جبل نفسه.

وإذا فاز النصر، في قضية أبو جبل؛ فإن إدارة مسلي آل معمر، ستحقق إنجازًا تاريخيًا؛ حيث انتصرت على الهلال والاتحاد، في قضيتي محمد كنو والنجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

اقرأ أيضا

غريب يخدع الأهلي.. سيناريو الهروب من النصر والانتقال إلى الهلال

حرمان النصر من التعاقدات في قضية أبو جبل.. حقيقة العقوبة الصادمة

حمل تطبيق سعودي الآن