"شارابوفا" تحرج إدارة الهلال وتنصف مركز التحكيم في قضية كنو

تاريخ النشر: 14/08/2022
10713
منذ شهر
شارابوفا وبن نافل

علق القانوني أحمد الأمير، على بيان نادي الهلال بشأن البيان الذي أصدره مركز التحكيم الرياضي السعودي، الخاص بقضية اللاعب محمد كنو.

وكان مركز التحكيم الرياضي قد أصدر بيانًا رسميًا خلال الساعات الماضية، ذكر خلاله بأنه سيتم عقد جلسة الاستماع للأطراف، من أجل تقديم كل ما لديهم تمهيدًا لإغلاق باب المرافعة وبدء المداولة للفصل في النزاع وإصدار القرار بما لا يتجاوز نهاية الشهر الجاري (طالع التفاصيل).

وأصدر منذ لحظات مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، بيانًا رسميًا، استنكر من خلاله بيان مركز التحكيم الرياضي بشأن قضية محمد كنو.. (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضًا..

"عجب عجاب".. رد ناري من رئيس النصر على بيان الهلال 

- توضيح الأمير

كتب الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ردا على بيان الهلال:"19/9، الزم المحكم و الوسيط بعدم الحديث اعلاميا عن الاستئنافات التي يتعامل معها، ولم يمنع مجلس الادارة من اصدار البيانات الاعلامية الخاصة بالاستئنافات  المنظورة".

وأضاف:"م ٣٦ نصت بأن لوائح وإجراءات كاس تسري على كل مالم يرد بشأنه نص في النظام الاساسي او القواعد الاجرائية".

وأتم:"لذلك اصدار مجلس ادارة المركز لبيان اعلامي يوضح فيه سبب تأخير اصدار القرار والوقت المتوقع لاصداره هو حق قانوني مشروع لمجلس ادارة المركز وذلك اقتداء بمركز التحكيم الرياضي الدولي كاس كما فعل في قضية لاعبة التنس شارابوفا، حينما اعلن موعد صدور الحكم والتحديثات".

- تفاصيل قضية كنو

وكانت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أصدرت قرارًا رسميًا في 1 مايو الماضي، بإيقاف اللاعب محمد كنو لمدة 4 شهور من خوض أي مباراة رسمية، فضلًا عن منع الهلال من القيد لفترتي تسجيل (صيف 2021 وشتاء 2022)، مع إلزام كنو والهلال بسداد مبلغ 27 مليون ريال إلى نادي النصر.

جاء ذلك على خلفية الشكوى المقدمة من نادي النصر، بداعي قيام كنو بفسخ عقده مع النصر وتجديد عقده مع الهلال، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لتطالب إدارة العالمي بقيمة الشرط الجزائي في العقد مع اللاعب.

وقدم نادي الهلال استئنافًا لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي ضد قرار فض المنازعات، في ظل منع النادي من قيد الصفقات الجديدة، مع اقتراب إغلاق باب الانتقالات الصيفية، في 31 أغسطس الجاري.

حمل تطبيق سعودي الآن