عقبة "توثيق البطولات" هي الأهلي والنصر.. تصريحات نارية

تاريخ النشر: 13/08/2022
1306
منذ سنة
عقبة توثيق البطولات هي الأهلي والنصر.. تصريحات نارية

أكد الإعلامي الرياضي عبد العزيز الزلال، أن ناديي الأهلي والنصر يمثلان عقبة في طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل توثيق البطولات.

وقال الزلال، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، "نحن نطمح أن يصبح الدوري السعودي ضمن أفضل 10 دوريات في العالم، دورينا مميز وقوي ويمتلك لاعبين مميزين، ولكن في حالة تحرك الشركات لشراء الأندية مع تطبيق الخصخصة، من حق الشركات التي ستدفع الملايين بأن تعرف منجزات الأندية".

طالع أيضًا: "لم نهرب من توثيق البطولات ولا استثناءات في الكفاءة المالية".. المسحل يفجرها

وأضاف "أتمنى من ياسر المسحل واتحاد القدم، دخول التاريخ من أوسع أبوابه، لكن أعتقد أن ناديي النصر والأهلي هما العقبة في طريق الاتحاد السعودي لتوثيق البطولات؛ لوجود لغط كبير على دوري المناطق، هو ما يجعل الاتحاد السعودي يتردد كثيرًا في توثيق البطولات".

وتابع الزلال "أعتقد أنه لهذا السبب يفضل اتحاد القدم تجنب الجدل، ويتم تأجيل توثيق البطولات باستمرار، ومن حق الشركات التي تشتري الأندية، على غرار الأندية الأوروبية، أن تتعرف على منجزات الأندية السعودية".

دوري المناطق "معترف به"

وفي هذا السياق، قال الإعلامي خالد أبو غانم إن بطولة المناطق معترف بها، وليس منطقيًا هضم حق من فاز بها لأن ناديي الهلال والاتحاد لم يفوزا بها.

وأضاف أن البطولات المعترف بها هي البطولات التي أشرف عليها الاتحاد الرسمي للعبة، مبينًا أن بطولة المناطق معترف بها من قِبل المشرفين عليها في هذا التوقيت.

وتابع "كانت كل بطولة منطقة دوري مستقل، وسئل عبد الرحمن الدهام، فقال وضع البلاد وقتها كان يحتم هذا النظام، إلى أن وصلنا للدوري التصنيفي في التسعينيات".

طالع أيضًا..

اتحاد القدم يكشف موعد توثيق البطولات.. "انتهاء الأزمة"

ذهبي النصر يفجر مفاجأة في "توثيق البطولات"

اقرأ أيضا

"توثيق البطولات".. البلطان "يسخر" من مزاد الهلال والنصر

أين ألقاب الهلال أمام "المرعب" آل سويلم ؟.. تصريح مثير عن أزمة توثيق البطولات

حمل تطبيق سعودي الآن