"لم نهرب من توثيق البطولات ولا استثناءات في الكفاءة المالية".. المسحل يفجرها

تاريخ النشر: 17/08/2021
318
منذ سنتين
"لم نهرب من توثيق البطولات ولا استثناءات في الكفاءة المالية".. المسحل يفجرها

عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم، ممثلًا باللجنة الفنية، حفل تكريم المدربين الوطنيين المنجزين خلال الموسمين الرياضيين "2019-20 و2020-21"، بالقاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وتضمنت معايير التكريم، تحقيق بطولة مع المنتخبات الوطنية أو مركز مؤهل لبطولة قارية أو دولية، تحقيق إحدى بطولات الموسم المحلية أو الخارجية، الصعود إلى درجة أعلى أو التأهل إلى بطولة خارجية".

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط"، كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موقف الاتحاد إزاء العديد من الملفات المثيرة للجدل في الوقت الحالي، مثل استثناء الاتحاد وقيد كورنادو قبل البطولة العربية، وتوثيق البطولات، ولائحة تحديد سقف رواتب اللاعبين المحليين فقط، وحضور الحكم المحلي لمباراة السوبر السعودي.

وجاءت أبرز تصريحات المسحل كالآتي..

- هناك لاعبون سعوديون يستحقون مرتبات أعلى مما حددته اللائحة ولجنة الاحتراف تراجع هذه اللائحة حاليًا

- لن نتهرب من ملف توثيق البطولات وسنواصل العمل عليه وفق آلية واضحة للجميع وتوقفنا بسبب جائحة كورونا فقط

- لا يوجد استثناءات للكفاءة المالية والاتحاد أعلن رفعه لكافة المتطلبات وعدم حاجته للاستثناء لقيد كورنادو وأتمنى حصول كافة الأندية على شهادة الكفاءة

- حكام محليين للسوبر؟ أتحنا المجال للأندية لطلب حكام أجانب في مختلف البطولات وأي فريق يطلب ويدفع الرسوم نوفر له الحكن الأجنبي

- نفتخر بأن كافة الأطقم الفنية للمنتخبات السعودية في الفئات السنية يقودها مدربون وطنيون

من ناحية أخرى، أكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي، تركي السلطان، أن اللجنة تضم حاليًا 2246 مدرب وطني لديهم رخص تدريب معتمدة، وتم رفع عدد المحاضرين المعتمدين من 4 إلى 28 محاضرًا.

حمل تطبيق سعودي الآن